Menu

الاونروا في سوريا تتسلم معدات حماية من كورونا قدمتها الصين

دمشق_بوابة الهدف

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في سوريا، اليوم الأربعاء، عن تسلمها معدات حماية شخصية من فيروس كورونا، مقدمة من جمهورية الصين الشعبية، وذلك في المركز الصحي الذي تديره الأونروا في مركز تدريب دمشق.

وكشفت الأونروا، أن المعدات التي تسلمتها تشمل 104 آلاف كمامة جراحية، و20700 قناع واقي للوجه، و50 ألف قفاز جراحي معقم، و7400 واقياً طبياً للعيون بالإضافة إلى20 ألف بدلة طبية واقية،

وذكرت الوكالة، أن ذلك يأتي لدعم جهود الأونروا في حماية اللاجئين الفلسطينيين، الذين يتلقون الخدمات الصحية في منشآتها، وموظفيها العاملين في مجال الصحة من فيروس كورونا.

وأكد سفير جمهورية الصين في دمشق فينغ بياو، في كلمةٍ له بعد توقيعه الاستلام، على دعم الصين الثابت لجهود فلسطين، والدول العربية لمكافحة الفيروس، مشيراً إلى دعم بلاده للاجئين الفلسطينيين، في جميع مخيمات اللجوء في الدول العربية.

وأوضح أن الصين أرسلت فرقةً طبية إلى فلسطين، الأمر الذي ساعدها في الوقاية والسيطرة على الوباء.

ولفت بياو إلى أن الصين تدعم القضية العادلة للشعب الفلسطيني بشكل دائم ، منوهاً  إلى أن الرئيس شي جين بينغ أشار في برقية التهنئة لمؤتمر يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، إلى استعادة حقوقه المشروعة ودعمه الجهود الرامية لإيجاد حل للقضية الفلسطينية.

بدوره شكر مدير شؤون الأونروا في سورية امانيا مايكل ايبي، الحكومة الصينية على دعمها لجهود الوكالة المستمرة في منع انتشار الفيروس، مبيناً أنه منذ بدء انتشار الفيروس قامت الأونروا بتعديل طريقة عملها لضمان تقديم جميع خدماتها للاجئين الفلسطينيين بطريقة آمنة دون انقطاع.