Menu

سيتم طرح خيار تشكيل قائمة موحّدة

رام الله: اجتماع هام للفصائل الفلسطينية الأربعاء المقبل بشأن الانتخابات

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صالح رأفت، صباح اليوم الاثنين، أنّ يوم الأربعاء المقبل سيشهد اجتماعًا هامًا للفصائل الفلسطينية في رام الله لبحث الخطوات القادمة بشأن الانتخابات.

وأوضح رأفت في تصريحاتٍ إذاعية تابعتها "بوابة الهدف"، أنّه "سيتم طرح خيار تشكيل قائمة موحّدة لخوض الانتخابات التشريعية، وهذا لمن يرغب من الفصائل، كما سيتم مناقشة الخطوات التالية لإجراء الانتخابات وتشكيل حكومة وطنية من أجل إنهاء الانقسام الفلسطيني".

وشدّد رأفت على أنّ "الانتخابات هي الخطوة الرئيسيّة لإنهاء الانقسام وتشكيل حكومة فلسطينية واحدة تدير كافة شؤون شعبنا، وسنبحث مع كل الفصائل كيفية إجراء هذه الانتخابات في مدينة القدس المحتلة كما جرت سابقًا".

وتابع رأفت: "ننتظر موافقة رفاقنا في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين للمُشاركة في هذه الانتخابات، ونطمح لتشكيل قائمة موحّدة من قِبل فصائل منظمة التحرير".

اقرأ ايضا: الثوابتة: قرار مشاركتنا في الانتخابات تحدده الهيئات المركزية في الجبهة

وبشأن اجتماعات القاهرة المرتقبة، أكَّد رأفت أنّه "حتى الآن لم يتحدد موعد لاجتماع الأمناء العامين، و مصر لم توجّه دعوة للفصائل حتى اللحظة وما زال البحث جاريًا ما بين كل فصائل المنظمة مع حركة حماس والجهاد الإسلامي".