Menu

بتكتيكات هجومية جديدة

الجيش الإيراني يعلن انطلاق مناورات “الاقتدار 99” للقوات البرية

وكالات - بوابة الهدف

أطلقت القوات البرية في الجيش الإيراني، صباح اليوم الاثنين، مناورات "اقتدار 99" بمشاركة وحدات قوات مجوقلة وقوات الرد السريع وبدعم من القوات الجويّة.

وبدأت المناورات بحضور القائد العام للجيش الإيراني اللواء عبد الرحيم موسوي، وقائد القوات البرية العميد كيومرث حيدري، وقادة ومسؤولي الأركان العامة للقوات المسلحة وأركان الجيش.

وقال حيدري في كلمة  له، إن القوات البرية المشاركة في هذه المناورات تجري ولأول مرة في تركيبتها الجديدة، تكتيكات هجومية جديدة على سواحل بحر عمان.

وأوضح أن القوات الإيرانية ستنفذ خلال المناورات عمليات جوية متحركة وعمليات تسلل على سطح البحر، وتحت السطح، والتحرك نحو أهداف بحرية للعدو.

وأشار إلى أن استخدام تكتيكات عسكرية حديثة ومحلية ومبدعة ستجري بأسلحة محلية الصنع بالكامل خلال المناورات، فضلاً عن تنفيذ تدريبات على عمليات مركبة مختلفة في البحر والبر والجبال.

وأضاف "تهدف هذه المناورات إلى  تقييم مستوى الجهوزية القتالية لوحدات القوة البرية للجيش في مواجهة التهديدات والنقل السريع للقوات من مناطق تواجدها الى مناطق العمليات وفقاً للخطط المرسومة، وسيتم خلالها تنفيذ مختلف أنواع التكتيكات الابداعية بهدف تقييم المهارات المتعددة لألوية القوة البرية للجيش".

وكان الحرس الثوري الايراني قد أنهى بنجاح المرحلة الأخيرة من مناورات "الرسول الأعظم"، بتنفيذ العمليات الاستراتيجية وإطلاق الصواريخ البالستية المضادة للسفن وتدمير الأهداف من مسافة 1800 كيلومتر،  في بحر عُمان وشمال المحيط الهندي.