Menu

اعتقال جندي أمريكي بتهمة التخطيط لتفجير النصب التذكاري لضحايا الـ11 من سبتمبر في نيويورك

بوابة الهدف_وكالات

أعلنت السلطات الامريكية، مساء اليوم الثلاثاء، عن اعتقال جندي أمريكي، في ولاية جورجيا، بتهمة التخطيط لتفجير النصب التذكاري، لضحايا هجمات الـ11 من سبتمبر في نيويورك ومهاجمة جنود أمريكيين في الشرق الأوسط.

وقال نيكولاس بياسي المتحدث باسم المدعين الفيدراليين في مانهاتن، إن "كول جيمس بريدجز من مدينة ستو بولاية أوهايو محتجز بتهمة محاولة تقديم الدعم المادي لتنظيم "داعش" ومهاجمة جنود أمريكيين في منطقة الشرق الأوسط".

ولفت إلى أن "الجندي البالغ من العمر 20 عاما والمعروف بكول غونزاليس كان ضمن فرقة المشاة الثالثة خارج فورت ستيوارت في جورجيا، ومن المقرر أن يمثل أمام محكمة فيدرالية في جورجيا يوم الخميس".

وفي سياق منفصل، ذكرت وكالة أسوشتيد برس، بأن جينا هاسبل من منصب مديرة وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، تقدمت باستقالتها، دون تحديد سبب الاستقالة.

وتشهد أمريكا توترات عدة في هذه الأيام، بالتزامن مع اقتراب تنصيب جو بايدن، رئيساً للولايات المتحدة، بعد فوزه بالانتخابات الامريكية الأخيرة، على حساب المنتهية ولايته، دونالد ترامب، وعدم رضاء ترامب وأنصاره عن النتيجة، وقيامهم بأعمال شغب وعنف تمثلت باقتحام جلسة الكونغرس بداية الشهر الجاري.