Menu

سيجري اليوم تشريح جثمان الشهيد سعسع

أبو بكر: نتوقع ارتفاع عدد الإصابات بـ"كورونا" داخل السجون الصهيونية إلى 300 إصابة

قدري أبو بكر

رام الله - بوابة الهدف

توقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، اليوم الخميس، ارتفاع عدد الإصابات الجديدة داخل السجون الصهيونية في صفوف الأسرى لتصل إلى نحو 300 إصابة خلال الساعات القادمة.

ولفت أبو بكر، خلال تصريحات إذاعية لصوت فلسطين الرسمي تابعتها بوابة الهدف، إلى أنّ الهيئة انجزت، بالأمس، تقريراً تفصيلياً عن حالات المرضى في السجون الصهيونية، من بينهم الأسرى المصابين بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الهيئة ستسلم التقرير إلى جهات دولية عبر وزارة الخارجية.

وأشار أبو بكر أنّ إدارة السجون الصهيونية أبلغت الهيئة باستشهاد الأسير ماهر سعسع من قلقيلية وهو معتقل في سجن جنائي صهيوني بعد ساعات من تلقيه التطعيم ضد فيروس كورونا، لافتًا إلى أنه سيشرّح جثمانه اليوم؛ لتشخيص سبب الوفاة بشكل دقيق، مؤكدًا أنه: "لا معلومات حول تسليم الجثمان إلى عائلته" حتى هذه اللحظة.

وأكد رئيس الهيئة اكتشاف 15 إصابة بفيروس كورونا في "ريمون" و9 إصابات في "النقب"، كما أُعلن عن اكتشاف 9 إصابات في سجون وأقسام جديدة، وهذا مؤشر على تفشي الوباء بشكل كبير بين الأسرى، فيما أعلنت إدارة السجون الصهيونية في "ريمون" أنها فقدت السيطرة على الوباء.

وفي هذا السياق، أضاف:" في سجن نفحة تم ابلاغ الأسرى بأن تطعيم كورونا اختياري لمن يرغب ثم أضحى التطعيم اجباري وهددت إدارة السجن غير الراغبين بتلقى التطعيم بالعزل" لافتًا إلى أنّ "بعض الأسرى رفضوا التطعيم، لكن أغلب الأسرى وافقوا على تلقيه".

فيما يتعلق بالحالة الصحية للأسير المسن المريض فوائد الشوبكي، قال إن "السجان الذي أشرف على نقل الأسير الشوبكي إلى المستشفى لإجراء عملية اكتشف أنه مصاب بفيروس كورونا فتم إلغاء العملية وإدخال الشوبكي إلى العزل.