Menu

الشعبية في لبنان تنعي القائد التاريخي والمناضل النقابي فؤاد عبد الله

المناضل الراحل عبد الله

بيروت _ بوابة الهدف

نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان، اليوم الجمعة، المناضل والقائد فؤاد عبد الله "أبو نضال" الذي وافته المنية مساء اليوم بعد صراعٍ مع المرض.

وأوضحت الشعبيّة في برقية التعزية التي وصل "بوابة الهدف" نسخة عنها، أنّ "الرفيق أبو نضال أسهم في تأسيس العمل الفدائي الأول من مُخيّمات صور ملتحقاً في حركة القوميين العرب وثم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين".

ولفتت إلى أنّ المناضل الراحل "ولد عام ١٩٣٧، في قرة فارة شمال فلسطين، وكان مثالاً للكفاح والتضحية والعطاء في كل المجالات الكفاحية والسياسية الجماهيرية والنقابية، وشغل عضوية المجلس الوطني الفلسطيني في منظمة التحرير الفلسطينية، وعضو الأمانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، وشغل لسنوات عدة عضوية اللجنة المركزية العامة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين".

وأشارت إلى أنّه "تحمّل مسؤوليات عدّة في العمل النقابي والجماهيري والاجتماعي واللجان الشعبية، وعرفته المُخيّمات وكل ساحات النضال وظل وفيًا أمينًا لمبادئه والقضية العادلة التي آمن وناضل من أجلها حتى آخر رمقٍ من حياته"، منوهةً إلى أنّ "الدفن سيكون يوم غدٍ السبت بعد صلاة الظهر، في مقبرة شهداء الثورة الفلسطينية/ دوار شاتيلا".