Menu

الخليل: مستوطنون يعتدون على رعاة أغنام في "سدة الثغلة"

صورة تعبيرية

رام الله - بوابة الهدف

أفادت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) بأن مستوطنين اعتدوا، اليوم الأحد، على رعاة أغنام في منطقة سدة الثغلة شرق يطا جنوب الخليل، ومنعتهم من دخول المراعي. 

ونقلت الوكالة عن منسق لجان الحماية والصمود بمسافر يطا وجبال جنوب الخليل فؤاد العمور قوله إنّ "مجموعة من مستوطني "ماعون وكرمئيل" المقامتين على أراضي المواطنين شرق يطا، اعتدت على رعاة الأغنام في منطقة سدة الثعلة بمسافر يطا، ومنعتهم من دخول المراعي، وهاجمت أغنامهم".

وأشار إلى ان استهداف الاحتلال ومستوطنيه لرعاة الأغنام، ومنعهم من الوصول الى المراعي، يهدف الى ضرب الثروة الحيوانية، التي تمثل مصدر الدخل الوحيد لمئات العائلات والأسر التي تسكن المسافر، وتعتمد في هذا الوقت من المواسم على المراعي لإطعام أغنامهم بحسب الوكالة.

وتشهد قرى الضفة المحتلة تصاعدًا في الاعتداءات والهجمات التي يُنفّذها المستوطنون بحق الفلسطينيين وأراضيهم وممتلكاتهم، في ظل اتّباع سلطات الاحتلال وقضائه سياسة التعامي عن هذه الانتهاكات، فتبدأ وتنتهي بدون أيّة محاسبة أو عقاب، إذ يتعمّد المستوطنون تخريب الأراضي واقتلاع الأشجار ومنع المزارعين من قطف المحصول، والاعتداء عليهم، إضافة إلى سرقة ثمار الزيتون. في حين تتعالى دعوات شعبية وفصائلية  مطالبة بتوفير الحماية لهؤلاء المزارعين، خلال عملهم في أراضيهم، وتعزيز صمودهم في وجه العدوان الصهيوني، إضافة إلى تأمين الأراضي والمحصول من التخريب والسرقة.