Menu

رسميا..الاحتلال يفتتح سفارته في الامارات

بوابة الهدف_وكالات

ذكرت وكالة رويترز، أن وزارة الخارجية الصهيونية، أعلنت اليوم الأحد، عن افتتاح سفارة بشكل رسميٍ في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

ووفق الوكالة، قالت الوزارة، في بيان: "افتتحت رسميا اليوم السفارة الإسرائيلية في أبو ظبي مع وصول القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية، إيتان نائيه، إلى عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة".

ولفت البيان إلى أن السفارة في الإمارات ستعمل على تعزيز العلاقات بين الدولتين على جميع المستويات، مشيراً إلى توسيع العلاقات مع الحكومة الإماراتية بكل هيئاتها.

وأشارت الوزارة إلى أن السفارة ستنفذ مهامها حاليا "من مكاتب مؤقتة سيتم تدشينها في الأيام المقبلة ريثما يتم إيجاد مقر دائم".

اقرأ ايضا: الإمارات تصادق على فتح سفارة لها في كيان الاحتلال الصهيوني

بدوره قال وزير الخارجية الصهيوني، غابي اشكنازي، "أتمنى التوفيق لإيتان نائيه ولكامل طاقم السفارة في خطواتهم الأولى التي يخطونها باسم دولة إسرائيل في أبو ظبي. إن افتتاح السفارة سيمكن من توسيع العلاقات الثنائية بين إسرائيل والإمارات لتحقيق الإمكانات الكامنة في هذه العلاقات بشكل سريع وشامل. أتقدم بالشكر لولي العهد، الشيخ محمد بن زايد، وزميلي وصديقي وزير الخارجية، الشيخ عبد الله بن زايد، على قيادتهما وكرم ضيافتهما تجاه ممثلينا".

ويأتي هذا الإعلان بعد وقت قصير في نفس اليوم، من موافقة مجلس الوزراء الإماراتي، على إنشاء سفارة للإمارات في تل أبيب.

اقرأ ايضا: حكومة الاحتلال تصادق على اتفاق التطبيع مع المغرب

وهذه التطورات تجري في إطار تطبيق اتفاق التطبيع، الذي وقعت عليه الإمارات والكيان في 15 سبتمبر 2020 في البيت الأبيض بوساطة إدارة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب.

ووقع الاحتلال عام 2020، بواسطة إدارة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اتفاقات تطبيع علاقات مع 4 دول عربية وهي الإمارات والبحرين و  السودان  والمغرب.