Menu

سوريا: ثلاثة شهداء و10 جرحى في هجوم ارهابي استهدف حافلة على طريق دير الزور تدمر

دمشق _ بوابة الهدف

أفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا"، اليوم الأحد، بأن 3 عسكريين استشهدوا، وأصيب عشرة آخرون بجروح  إثر تفجير إرهابي، تعرضت له حافلة نقل على طريق دير الزور تدمر.

وقال مصدر عسكري في تصريح لوكالة "سانا"، أنّه "حوالي الساعة الواحدة وأربعين دقيقة من ظهر اليوم تعرضت حافلة تقل عسكريين على طريق دير الزور تدمر في منطقة المالحة الشولا لإطلاق نار من جنوب الطريق من مجموعة إرهابية قادمة من منطقة التنف ما أدى إلى استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح عشرة آخرين".

وأضافت "سانا" أن "هذا الاعتداء أتى في وقتٍ نقلت فيه قوات الاحتلال الأمريكي، المئات من إرهابيي تنظيم “داعش” من العراق إلى منطقة التنف السورية للقيام بعمليات هجومية ضد عناصر الجيش العربي السوري والمواطنين المدنيين في البادية السورية".

وتتكرر هذه الاعتداءات على حافلات النقل على طريق دير الزور تدمر من قبل مجموعات إرهابية تنطلق من منطقة سيطرة قوات الاحتلال الأمريكي بمنطقة التنف والتي توفر الحماية والدعم لتلك التنظيمات الإرهابية.

وكان حدث مماثل وقع في الـ30 من ديسمبر الماضي، تمثل بتفجيرٍ إرهابي استهدف حافلة على طريق دير الزور، أوقع 25 شهيداً وعشرات الجرحى.

وأدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بأشد العبارات هذه الحادثة، مقدمةً خالص تعازيها إلى أسر الضحايا وللشعب السوري الشقيق، ومتمنيةً الشفاء العاجل للجرحى.

وتنتشر في بعض مناطق البادية خلايا إرهابية من بقايا تنظيم "داعش" الإرهابي تحظى بدعم من قوات الاحتلال الأمريكي التي تحتل منطقة التنف بالقرب من مثلث الحدود السورية العراقية الأردنية.