Menu

لجنة الانتخابات: لن يتم قبول أي قائمة انتخابية لا تحترم الحد الأدنى للتمثيل النسوي

تعبيرية

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

قال مدير لجنة الإنتخابات المركزية في محافظة نابلس محمود المسيمي، صباح اليوم الاثنين، إنّ هناك شروطًا خاصة لكل مرشح يرغب في المشاركة في قائمة إنتخابيّة بعدد إجمالي 16 مرشحًا. 

ولفت المسيمي في تصريحاتٍ إذاعية تابعتها "بوابة الهدف"، إلى أنّه "ليس شرطًا أنّ تكون القائمة شاملة في أعضائها لعدّة محافظات فلسطينية، ولكن يجب أن يكون معروف للجميع أن هذه القائمة يجوز انتخابها من عدّة محافظات".

وأكَّد أنّه لن "يتم قبول أي قائمة إنتخابية لا تحترم الحد الأدنى للتمثيل النسوي، وكل قائمة ستدفع 10 آلاف دولار لحساب لجنة الانتخابات وهي غير مستردة"، مُشيرًا إلى أنّه "على كل مرشح أن يكون قد بلغ سن 28 في يوم الاقتراع". 

يوم أمس، طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الاتحاد الأوروبي، دعم ومساندة العملية الانتخابية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقائه مع ممثل الاتحاد في فلسطين، سفين بورغسدوف، للتباحث في آخر تطورات عملية الانتخابات وسبل دعمها من قبل الاتحاد الأوروبي، حيث أكّد اشتية، على أنّ "الحكومة تعمل بكل طاقاتها لإنجاح الانتخابات، وإجراءها أمر ضروري لإنهاء الانقسام".

كما دعا اشتية، الاتحاد الأوروبي إلى "توفير كافة أشكال الدعم والمساندة التي تحتاجها العملية الانتخابية، بما في ذلك دعم ميزانية لجنة الانتخابات، وإرسال مراقبين دوليين للإشراف على العملية الانتخابية".

وفي وقتٍ سابق أمس الأحد، سلّم رئيس لجنة الانتخابات المركزي، حنّا ناصر، الاتحاد الأوروبي، والبرلمان الأوروبي، دعوةً رسميةً، لمراقبة عملية الانتخابات الفلسطينية 2021.