Menu

تونس: اتساع رقعة الاحتجاجات بعد استشهاد شاب متأثرًا بإصابته خلال تظاهرة

صورة من التظاهرات الليلية

رام الله - بوابة الهدف

دعت قوى سياسية ومنظمات شبابية ومدنية تونسية إلى الاحتجاج اليوم الثلاثاء أمام البرلمان، والخروج في مسيرات جماهيرية على خلفية استشهاد الشاب هيكل الراشدي أمس.

ودعت القوى والمنظمات إلى اعتبار وفاة الراشدي نقطة تحول في مسار الاحتجاج حتى "إسقاط منظومة العمالة والفساد والقهر"، وفق بياناتهم، كما دعت الحراك الاجتماعي إلى توحيد جهوده من أجل وضع حد لمنظومة التبعية والفساد.

من جهته، شدد حزب التيار الشعبي التونسي على ضرورة تعميق البعد الوطني والشعبي  للاحتجاجات من أجل "تغيير شامل ومحاسبة منظومة الإرهاب والفساد والتجويع والتطبيع".

كما دعا التيار الشعبي في بيانٍ له مناصريه إلى الانخراط في الاحتجاجات ضد المنظومة السياسية القائمة من أجل تصحيح مسار الثورة التونسية، مؤكداً على ضرورة مواصلة التظاهر لفك الحصار عن المحتجين الشباب وإيقاف سياسة تجريم الاحتجاجات، بحسب البيان.

Posted by ‎التيار الشعبي-تونس/الموقع الرسمي‎ on Monday, January 25, 2021

وفي ظل الاحتجاجات الشعبية المعارضة للحكومة، قال الرئيس التونسي قيس سعيّد اليوم خلال اجتماع مجلس الأمن القومي إن التحوير الحكومي لم يحترم الإجراءات التي نص عليها الدستور.


وكانت أحياء عديدة من مدينة سبيطلة التابعة لمحافظة القصرين التونسية شهدت ليل أمس الإثنين مواجهات وعمليات كر وفر بين وحدات أمنية ومتظاهرين حاولوا اقتحام مركز الأمن في المنطقة وإحراقه على خلفية استشهاد الراشدي.

وأفادت مراسلة الميادين في تونس بأن المحتجين أغلقوا الطريق الرئيسية في المدينة وأحرقوا الإطارات المطاطية، فيما استخدمت القوى الأمنية الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

المصدر: الميادين