Menu

نادي الاسير: تراجع الحالة الصحية للأسير خالد غيظان المصاب بـ"كورونا" ونقله للمستشفى

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

قال نادي الأسير الفلسطيني أن إدارة سجون الاحتلال، نقلت الأسير خالد غيظان (56 عامًا) من بلدة قبيا في رام الله، من سجن "ريمون إلى مستشفى "سوروكا".

وأضاف نادي الأسير في بيانٍ له اليوم الأربعاء، أن تراجعًا طرأ على وضع الأسير الصحي، جرّاء إصابته بفيروس "كورونا"، مما أدى لنقله للمستشفى.

وأشار نادي الأسير إلى أن الأسير غيظان، هو الثاني الذي يُنقل منذ الليلة الماضية إلى المستشفى بسبب "كورونا"، لافتاً إلى نقل الأسير المقدسي أيمن سدر إلى المشفى أمس، الذي يُعاني من أمراض ومشاكل صحية.

وذكر نادي الأسير أنه سبق نُقل عدد من الأسرى إلى المستشفى، منذ بداية انتشار "كورونا" في سجن "ريمون" في 11 كانون الثاني/ يناير الجاري.

يذكر أن الأسير غيظان أفرج عنه في صفقة التبادل عام 2011 بعد أن أمضى (16) عامًا، وأعاد الاحتلال اعتقاله إلى جانب العشرات من المحررين عام 2014، كما أعاد بحقه حكمه السابق، بالسّجن مدى الحياة، وهو متزوج وأب لـ(6) من الأبناء.

وأكد نادي الأسير، أنه لا توجد معلومات دقيقة حول الأوضاع الصحية للأسرى، جرّاء الإجراءات التي فرضتها إدارة سجون الاحتلال منذ بداية انتشار الوباء على الأسرى، الأمر الذي ضاعف من الصعوبات في متابعة أوضاعهم، وكذلك من المخاوف على حياتهم، حيث تتعمد إدارة سجون الاحتلال احتكار رواية الوباء، وتستخدمه كأداة قمع وتنكيل بحق الأسرى.

يُشار إلى أن إدارة سجون الاحتلال ومنذ بداية انتشار الوباء، ماطلت في توفير الإجراءات الوقائية اللازمة في أقسام الأسرى كمواد التنظيف والتعقيم، واحتجزت العشرات من المعتقلين الجدد في مراكز توقيف لا تتوفر فيها أدنى شروط الحياة الآدمية، في ظل استمرار سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى.

ومنذ بداية الجائحة، أصيب (300) أسير في سجون الاحتلال بكورونا منذ بداية انتشار الوباء.