Menu

مواجهات ومسيرات غاضبة وإضراب شامل بالضفة المحتلة

12088514_10153194846657621_4405714790042378172_n

بوابة الهدف_ الضفة المحتلّة

اندلعت مواجهات متفرّقة في مدن الضفة المحتلة، عقب خروج عدد كبير من الفلسطينيين في مسيرات التضامن والغضب تنديداً بما يمر به الأقصى والأسرى.

وأفاد مركز إعلام القدس بأن مسيرة نصرة الأقصى التي خرجت في مدينة رام الله وسط الضفة، توجّهت إلى مستوطنة "بيت إيل" حيث اندلعت على إثره مواجهات بين الشبّان وقوات الاحتلال، إضافة إلى مواجهات أخرى شبّت على حاجز بلال بن رباح "قبة راحيل" شمال مدينة بيت لحم، جنوب الضفة.

و قالت مصادر من الخليل جنوب الضفة، إن محيط جسر "حلحول"، شهد مواجهات أيضاً. كما وثّقت الصور اعتلاء جنود الاحتلال أسطح المنازل في المدينة.

وكانت مسيرات حاشدة خرجت ظهراً في مدن الضفة، منها رام الله، ونابلس، وطولكرم، والخليل، احتجاجاً على ممارسات الاحتلال العنصرية والقمعية بحق المقدّسات في العاصمة، والأسرى في سجون الاحتلال.

شاركت كافة الفصائل الفلسطينية في المسيرات، التي رفعت الأعلام الفلسطينية، وردّدت هتافات الغضب ضد دولة الاحتلال، وسط إطلاق النار في الهواء، تعبيراً عن دعم المقاومة المسلّحة في وجه الاحتلال الغاشم.

بالتزامن، عم الإضراب التجاري معظم محافظات الضفة، وثّقته الصور في مدينتيّ نابلس وبيت لحم. وذلك بدعوة من القوى والفصائل الفلسطينية، ضمن فعاليات نصرة المسجد الأقصى المبارك.
تصوير: آخرون