Menu

أبو بكر: 75% من الأسرى داخل السجون الصهيونية تلقوا لقاح "كورونا"

صورة أرشيفية

رام الله - بوابة الهدف

أكد رئيس هيئة الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، اليوم الخميس، أنّ 75% من الأسرى تلقوا تطعيم ضد فيروس كورونا داخل السجون الصهيونية، لافتًا إلى أن عدد الاجمالي للإصابات بين الأسرى وصلت إلى 335 إصابة بالفيروس حتى صباح اليوم.

وأشار أبو بكر، في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين الرسمي تابعتها بوابة الهدف، إلى أنّ فيروس كورونا انتشر في البداية داخل سجن جلبوع ثم إلى ريمون ثم إلى النقب، مؤكدًا أنّ الإصابات الجديدة سجل  بين الأسرى في سجون لم تسجيل بها إصابات بالفيروس من قبل.

وفيما يتعلق بحالة الأسرى المرضى، أشار أبو بكر إلى أنّ الأسير فؤاد الشوبكي يعاني من تدهور في حالته الصحية إلا أنه لم يثبت حتى اللحظة إصابته بـ"كورونا"، لافتًا إلى أن الشوبكي يعاني من الكثير من الأمراض المزمنة كسرطان البروستاتا والسكري وأمراض أخرى، مجددًا المطالبة بالإفراج عن الشوبكي بسبب وضعه الصحي وسنه الكبير.

وفيما يتعلق بحالة الأسير حسين مسالمة، أكد أبو بكر أنّ مسالمة يقبع في المستشفى وهو بحالة صحية متدهورة للغاية، لافتًا إلى أنه يقبع حاليًا بغرفة الإنعاش وهو في المرحلة الرابعة من السرطان.

وفي ختام تصريحاته، كشف أنّ محكمة الاحتلال الصهيوني حددت 7 فبراير/ شباط القادم ستعقد جلسة للنظر في الإفراج عن مسالمة، لافتًا إلى أنّ أهله وكلوا محامي جديد من أجل متابعة ذلك.