Menu

غزة.."الأونروا": التعليم الوجاهي 3 أيام أسبوعيًا بعد منتصف فبراير القادم

صورة تعبيرية

غزة - بوابة الهدف

كشفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) اليوم الخميس، موعد البدء بالتعليم الوجاهي في مدارسها في قطاع غزة.

وقالت الأونروا، في تصريح صحفي، سيبدأ في الأسبوع الثالث من شهر شباط/ فبراير المقبل، التعليم الوجاهي لمدة ثلاثة أيام أسبوعيًا ايذانًا ببدء العام الفصل الدراسي الثاني.

وأضافت:"تداوم الهيئات التدريسية يوم الأحد القادم لمتابعة الاختبارات النهائية والشهادات وكل القضايا المتعلقة بانتهاء الفصل الدراسي الحالي والتحضير للفصل الدراسي الثاني".

وتابعت:"سنستمر بمراقبة الوضع الصحي عن كثب، وسيبقى البروتوكول الصحي ساري المفعول خلال الفصل الدراسي الثاني فيما يخص فتح وإغلاق الشعب والمدارس".

وفي ختام تصريحها، أكدت أن على جميع العاملين الحفاظ على الإجراءات الصحية المتبعة من لبس الكمامات والنظافة الشخصية والتباعد الجسدي للحفاظ على بيئة مدرسية قدر المستطاع، لافتة إلى أنها ستتخذ إجراءات إدارية بحق المخالفين.

وعلّقت "الأونروا" التعليم الوجاهي في مدارسها بالتزامن مع تفشي فيروس كورونا في قطاع غزة حفاظًا على صحة الطلاب وللحد من تفشي الفيروس بين اللاجئين في الوقت الذي ارتفعت فيه وتيرة تسجيل الإصابات والوفيات في أماكن عملياتها الخمس.

وفي انخفاض ملحوظ، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، صباح اليوم، عن تسجيل حالتي وفاة و264 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بعد إجراء 2065 فحصاً مخبرياً خلال 24 ساعة الماضية.