Menu

انتخاب شاهر سعد أمينا عاما

المؤتمر السادس لاتحاد نقابات العمال يوصي بمراقبة تطبيق نظام الحد الأدنى للأجور

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

شدد المؤتمر العام السادس لاتحاد نقابات عمال فلسطين على مواصلة الجهود لتعديل قانون العمل، ومراقبة تطبيق نظام الحد الأدنى للأجور.

ودعا المؤتمر لرفد القانون بما يحتاج من لوائح جزائية رادعة، لافتاً إلى ضرورة تمكنه من التحول لقانون قابل للتنفيذ.

وصادق المؤتمر، في ختام أعماله، على رفع نسبة تمثيل المرأة في كافة هيئات الاتحاد، بما لا يقل عن 30%.

واكد العمل على استيعاب ما نسبته 5% من ذوي الاحتياجات الخاصة والهمم العالية في هيئات الاتحاد كافة، مشيراً لمصادقته على تبني ورقة القضاء على العنف والتحرش في عالم العمل.

وطالب المؤتمر في جلسته، الحكومة باعتماد شهداء لقمة العيش كشهداء الواجب الوطني، بالإضافة إلى المصادقة على تشكيل هيئة قيادية استشارية جديدة.

وذكر المؤتمر أن هذه الهيئة تتيح المجال لأكبر مشاركة ممكنة للكادر في العمل النقابي.

كما وأعلن المؤتمر المصادقة على تقرير الأمين العام الإداري والمالي، وتقرير هيئة الرقابة الإدارية والمالية، والخطة الاستراتيجية.

وصادق على توسيع نطاق مشاركة الاتحاد في المقاومة الشعبية حتى تحقيق الاستقلال الوطني الكامل.

وشدد على ضرورة استكمال العمل على تشكيل الكونفدرالية النقابية والعمالية في فلسطين، مفوضًا قيادة الاتحاد المنتخبة لاستكمال العمل عليها وإنجازها.

وطالب المؤتمر بترسيم استراتيجيات عمل واضحة، تؤدي إلى بناء شبكة حماية اجتماعية شاملة وشفافة وقابلة للمحاسبة والمساءلة، للحد من البطالة والفقر وحماية الأسر الهشة عبر التصدي لمعضلة الحرمان اليومي، موضحاً أن ذلك بالتعاون مع هيئات وكيانات الأمم المتحدة ذات الصلة والعلاقة.

وتم خلال المؤتمر، انتخاب شاهر سعد أمينا عاما لاتحاد نقابات عمال فلسطين.

وافتتحت أعمال المؤتمر أمس الأربعاء في جامعة الاستقلال بمدينة أريحا تحت عنوان "شهداء لقمة العيش".

وأشاد رئيس الوزراء محمد اشتية، في كلمة مسجلة بالمؤتمر، بدور الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، ومساهماته المقدرة، خاصة خلال فترة الطوارئ.