Menu

دون الإشارة إلى الموعد

الإعلام العبري: "إسرائيل" ستنقل 5 ألاف جرعة من لقاح "كورونا" لمخازن وزارة الصحة الفلسطينية

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أفادت قناة كان العبرية، مساء اليوم الأحد، أن دولة الاحتلال ستنقل 5 ألاف جرعة من اللقاح الخاص بفيروس كورونا إلى مخازن وزارة الصحة الفلسطينية.

ونقلت القناة العبرية، عن مكتب وزير الدفاع الصهيوني بيني غانتس أن "إسرائيل" تنقل إلى السلطة الفلسطينية 5 آلاف جرعة من اللقاح المضاد لـ"كورونا" لتطعيم الطواقم الطبية.

وأضافت "هذا ما أعلنه مكتب وزير الدفاع اليوم دون الإشارة إلى موعد القيام بذلك".

وكان عضو لجنة الطوارئ العليا لمواجهة فيروس كورونا ومدير عام الخدمات الطبية في وزارة الصحة الفلسطينية أسامة النجار، أمس السبت، قال إن الصحة ستتلقى خلال أيام تطعيمات من 3 مصادر مختلفة ضد فيروس كورونا.

وأوضح النجار، في تصريحات إذاعية، أن الوزارة ستوزعها في محافظات غزة والضفة على حدٍ سواء، مؤكدًا أن ضغطًا عالميًا يمارس على الاحتلال لإدخالها.

وأكد أن الصحة ستتلقى كل من لقاح فايزر الأمريكي، وسبوتنيك الروسي، واسترازينكا البريطاني لافتًا إلى أنها ستتوفر بكميات كبيرة، وستبدأ الوزارة عملية التطعيم فور وصولها.

وأشار النجار، إلى أن التطعيم سيبدأ بالطواقم الطبية التي تقدم الخدمة لمرضى كورونا، والدوائر الأبعد من ضعاف المناعة وكبار السن.

وفيما يتعلق بالطفرة البريطانية من الفيروس، قال النجار "وزارة الصحة منذ ظهور الطفرات الجديدة، بدأت بعملية مراقبة لحركة المعابر، وجمع عينات لإجراء الفحوصات"، مشيرًا إلى أنّ المجموعة الأولى من العينات أظهرت 18 إصابة في المحافظات الشمالية، ويضاف لذلك 11 إصابة جديدة في مدينة بيت لحم التي تشهد إجراءات مشددة.

وفي هذا السياق، لفت إلى أن الوزارة أعادت العمل بالخارطة الوبائية من أجل الحد من التفشي الطفرة الجديدة، مشددًا على أهمية امتثال المواطنين لمزيد من الحرص لمنع تفشيها في فلسطين.

وأكد على أنّ الدراسات المتوفرة حتى الآن تفيد بأنّ التطعيمات العالمية فعالة ضد الطفرة الجديدة من الفيروس.