Menu

لجنة الانتخابات توضّح آلية تسجيل الغزيّين المقيمين بالضفة والعكس

صورة تعبيرية

رام الله - بوابة الهدف

أكد المتحدث باسم اللجنة المركزية للانتخابات فريد طعم الله، اليوم الخميس، أن التسجيل إلى الانتخابات شرط أساسي للترشح أو الاقتراع، لافتًا إلى أنّ آخر موعد للتسجيل هو 16 شباط/فبراير الجاري، موضحًا آلية تسجيل المواطنين من غزة المقيمين بالضفة الغربية والعكس.

وأضاف، في تصريحات إذاعية لصوت فلسطين تابعتها بوابة الهدف، أن اللجنة تركز في الوقت الحالي على حث المواطنين للتسجيل من خلال المنشورات والمحاضرات التوعوية. 

ولفت طعم الله إلى أنّ اللجنة بدأت منذ يوم أمس استقبال طلبات اعتماد المراقبين الدولية والمراقبين المحليين وكذلك الصحافيين، متوقعًا أن يصل عدد المراقبين المحلييننحو  40 - 50 ألف مراقب. مشيرًا إلى أن الكثير من المؤسسات الدولية المحلية ترغب في لعب دور بالرقابة على الانتخابات. 

وتوقع أن يكون الأقبال كبير على الانتخابات سواء على مستوى الرقابة أو على مستوى الاقتراع من قبل المواطنين. 

وأشار إلى أن اللجنة اتمّت انجاز مذكرة تفاهم مشترك مع الهيئة المستقلة لحقوق الانسان وسيجري الإعلان عن تفاصيلها خلال مؤتمر صحفي. 

وفيما يتعلق بالتسجيل المواطنين، أشار إلى أنّ أي مواطن فلسطيني مقيم في الأراضي الفلسطينية ولا يحمل أوراق فلسطينية يجب عليه التوجه إلى مكاتب وزارة الداخلية لإثبات الشخصية، مضيفًا: "بموجب إثبات الشخصية يمكنه التسجيل ضمن سجلات الانتخابات".

وأما بالنسبة للمقيمين من الضفة في غزة والعكس يتوجب عليهم الحضور إلى مكاتب وزارة الداخلية في المحافظة وستقوم الوزارة بتوفير وثيقة إثبات شخصية لهم.