Menu

يجتمع بالفصائل والمجتمع المدني

طعم الله: وفد من لجنة الانتخابات يصل إلى قطاع غزة خلال ساعات

رام الله - بوابة الهدف

أكد المتحدث باسم اللجنة المركزية للانتخابات فريد طعم الله، اليوم الثلاثاء، أنّ وفدًا من اللجنة  يتوجه خلال ساعات اليوم إلى قطاع غزة، لافتًا إلى أنه مكون من المدير التنفيذي للجنة هشام كحيل ونائبه أشرف الشعيبي وآخرين.

وأشار طعم الله، في تصريحات إذاعية لصوت فلسطين تابعتها بوابة الهدف، إلى أنّ الوفد سيعقد لقاءً مع جميع الفصائل الفلسطينية، ستطلع اللجنة خلاله الفصائل على شروط التسجيل وآلية العمل، مؤكدًا أن اللجنة تعتبر "الفصائل شريك في العمل" لافتًا إلى أنّ "لقاءاتنا مع الفصائل هي اجتماعات فنية ونأمل منها تشجيع المواطنين على التسجيل".

وأضاف:"يوم غدٍ الأربعاء سنقوم بجولة على مراكز تسجيل المواطنين في مكاتب محافظات غزة" لافتًا إلى أن اللجنة تفتح "نحو 80 مركز فقط للتسجيل، ونعتمد بالأساس على التسجيل عبر الانترنت لكن هذه المراكز فقط لتسهيل عمل التسجيل الإلكتروني" مشيرًا إلى أنّ اللجنة دربت طواقمها الجديدة للعمل على انجاح العلمية الانتخابية في الضفة الغربية، وقطاع غزة على حدٍ سواء.

وتابع:"هذه المراكز ستبقى مفتوحة من يوم غدٍ الأربعاء، وحتى يوم 16 شباط/ فبراير الجاري، من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة 4 مساءً".

ولفت طعم الله أن اللجنة ستقعد اجتماعًا مع مؤسسات المجتمع المدني، كونهم سيلعبوا دورًا كمراقبين محليين، مشيرًا إلى أن اللجنة ستطلع "مؤسسات المجتمع المدني على قانون الانتخابات بداية من تسجيل الناخبين وحتى اعلان النتائج".

وفي هذا السياق أضاف:"مؤسسات المجتمع المدني شريك أساسي للجنة الانتخابات على طول مراحل العملية الانتخابية".