Menu

تستمر حتى الـ16 من فبراير

كحيل: عملية تسجيل الناخبين في الضفة وغزة تبدأ غدًا

غزة_بوابة الهدف

كشف المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية، هشام كحيل، عن موعد بدء عملية تسجيل الناخبين في الضفة وغزة.

وقال كحل في تصريحاتٍ صحفية لحظة وصول وفد لجنة الانتخابات إلى قطاع غزة اليوم الثلاثاء، أن يوم غدٍ تبدأ عملية تسجيل الناخبين في كافة محافظات الوطن، مشيراً إلى أنها ستسمر حتى الـ16 من الشهر الجاري.

ووصل وفد لجنة الانتخابات إلى قطاع غزة اليوم، حيث ضم المدير التنفيذي للجنة كحيل، ونائبه أشرف الشعبي، بالإضافة إلى المتحدث باسم اللجنة فريد طعم الله.

وأوضح كحيل أن زيارة وفد اللجنة إلى قطاع غزة اليوم تأتي  للتواصل مع مكاتب اللجنة والمكتب التنفيذي المتواجدين فيه، لافتاً إلى أن يوم غدٍ، ستتم عملية الاطلاع على انطلاق أعمال تسجيل الناخبين في غزة، والتي تستمر خمسة أيام، إضافةً إلى لقاء الفصائل ومؤسسات المجتمع المدني.

اقرأ ايضا: وصول وفد لجنة الانتخابات إلى قطاع غزة

وأكد كحيل، أن الوفد سيقوم بجولة ميدانية في كافة محافظات القطاع الخمس، مضيفاً أن الوفد سيلتقي مع الطواقم المتنقلة، التي تجري عملية تسجيل وتوعية للمواطنين حتى يتم حشد أكبر عدد من المسجلين.

وفي ما يخص القدس المحتلة، ذكر كحيل أن عملية الانتخابات فيها، لها تسهيلات وإجراءات كما جرت في أعوام 1996 و2005 و2006.

اقرأ ايضا: لليوم الثاني.. الفصائل تواصل جلسات الحوار الوطني في القاهرة

ونوه إلى أن لجنة الانتخابات هي لجنة فنية تقوم بعملها وفقا للمرسوم الرئاسي، ووفق الجدول الزمني الذي تم وضعه لإجراء الانتخابات.

وأكد كحيل على جهوزية الطواقم الفنية وأنها ومدربة للانطلاق غدا، مشيرا إلى أن أكثر من 165 ألف ناخب تم إضافتهم في سجل الناخبين، والذين عددهم مليونان وثلاثمائة وخمسة وستون ألف ناخب.

وتوقع المدير التنفيذي للجنة الانتخابات، زيادة هذا الرقم مع نهاية عملية التسجيل يوم الثلاثاء المقبل، السادس عشر من الشهر الجاري.

وارجع كحيل سبب تسجيل المواطنين في السجل الانتخابي، إلى شغفهم لغياب المسار الديمقراطي في فلسطين منذ 15 عاما، حيث إن جيلا كاملا لم يعايش هذه التجربة الديمقراطية.

وبين أن أكثر من نصف الناخبين قاموا بزيارة الموقع الإلكتروني للجنة للاطلاع على بياناتهم والتأكد من أنهم مسجلون، مضيفاً "هذا مؤشر على أن نسبة المشاركة في الانتخابات المقبلة ستكون عالية".