Menu

الدفعة الثانية من مساعدات البنك الدولي

وزير العمل يعلن بدء صرف 700 شيكل لمتضرري "كورونا" بالضفة وغزة اليوم

رام الله _ بوابة الهدف

أكد وزير العمل نصري أبو جيش، صباح اليوم الخميس، أنه سيتم صرف الدفعة الثانية من المساعدات المالية المقدمة من البنك الدولي للعمال والفئات المتضررة من جائحة كورونا بواقع 700 شيكل لكل مستفيد، في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال أبو جيش في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته بوابة الهدف، إن عملية الصرف ستتم اليوم لـ 15 ألف و523 مستفيدًا متضررًا من كورونا، بواقع 700 شيكل لكل مستفيد، بمجموع 11 مليون شيكل.

وأوضح أن هذه الدفعة المالية مقدمة بواقع 61% من عمال المياومة بالسوق المحلي، و39% من الأسر الفقيرة التي تضررت خلال جائحة كورونا.وحول آلية توزيع الدفعة الثانية من منحة البنك الدولي، أوضح أبو جيش أن طواقم وزارة العمل أرسلت رسائل نصية إلى العمال المستفيدين، حيث بإمكانهم التوجه إلى فروع بنك القدس لصرف المساعدة حتى بداية شهر آذار.

وأشار إلى أن العمال المتضررين الذي لم يستفيدوا من الدفعة الأولى والثانية من المنحة، ستشملهم الدفعتين الثالثة والرابعة قريبا.

وبين أن معلومات العمال المتضررين تم جمعها من قبل وزارات: العمل والتنمية الاجتماعية والحكم المحلي، وتم فرز كافة البيانات من خلال لجنة فنية تشمل ممثلين عن وزارات العمل والتنمية الاجتماعية والمالية والصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال.

وأشار إلى أن العدد الإجمالي للعمال المستفيدين من المساعدات بلغ نحو 71 ألف مستفيد، حتى الآن، مؤكدا أن خطة الوزارة تشمل نحو 120 ألف عامل متضرر من "كورونا".