Menu

من خلال 80 مركزاً للاستعلام والتسجيل

ارتفاع عدد المسجلين للانتخابات الفلسطينية إلى 2.4 مليون مواطن ومواطنة

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أكدت لجنة الانتخابات المركزية، ارتفاع عدد المسجلين للانتخابات الفلسطينية لعام 2021، إلى 2.4 مليون مواطن ومواطنة حتى صباح اليوم الخميس.

ويأتي ذلك خلال ثاني أيام عملية التسجيل الميدانية للناخبين، والتي تستمر حتى 16 من الشهر الجاري، في بيان صحفي للجنة الانتخابات وصل بوابة الهدف نسخة عنه.

وأفادت اللجنة في البيان، أن نسبة المسجلين حتى الآن تبلغ 85.5% من مجموعة أصحاب حق التسجيل البالغ عددهم 2.8 مليون مواطن ومواطنة، وفقاً لبيانات الجهاز المركزي للإحصاء.

وكانت اللجنة أطلقت أمس، عملية التسجيل الميداني للانتخابات التشريعية والرئاسية، وبإمكان المواطنين خلال هذه الفترة التسجيل وتعديل بياناتهم من خلال موقع اللجنة الإلكتروني www.elections.ps.

كما وافتتحت لجنة الانتخابات 80 مركزاً للاستعلام والتسجيل موزعة في جميع المحافظات بالضفة وغزة، إلى جانب انتشار 600 موظف وموظفة ميدانيين موزعين على جميع المناطق.

وقال المتحدث باسم اللجنة المركزية للانتخابات فريد طعم الله، صباح اليوم الخميس، 11 شباط 2021، إن هناك إقبال شديد وملاحظ من قبل المواطنين في القطاع على العملية الانتخابية، والاستعدادات والتعاون في غزة على أعلى درجة ونحن راضون عن سير العملية.

وأضاف طعم الله في تصريحات صحفية عبر اذاعة صوت فلسطين تابعتها بوابة الهدف، "يوم أمس الأربعاء عقدنا سلسلة من الزيارات للمناطق الانتخابية في قطاع غزة وتمت زيارة طواقمنا في كافة المحافظات".

وأشار إلى أن عدد المسجلين للانتخاب في المراكز والكترونياً وصل حتى اليوم حوالي 2 مليون ناخب وناخبة، متابعاً "اليوم سنجتمع مع مؤسسات المجتمع المدني ثم سنقوم بجولة في المراكز الانتخابية شمال قطاع غزة ومن ثم العودة إلى رام الله".

ولفت إلى أنه وفي المراحل المقبلة سيكون هناك اجتماعات أخرى مع الفصائل لمتابعة كافة التطورات مع بدء سباق الترشح.