Menu

الصحة بغزة: تسجيل ٣٢ إصابة جديدة بفيروس كورونا في الدورة الثانية اليوم

غزة _ بوابة الهدف

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، تسجيل ٣٢ إصابة جديدة بفيروس كورونا في الدورة الثانية اليوم السبت ليكون العدد الكلي للإصابات ٧٤ إصابة بعد فحص ٢١٤٧ عينة بنسبة إصابة ٣.٤٪.

وكانت الوزارة أعلنت، صباح اليوم السبت، تسجيل 3 حالات وفاة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، وتسجيل 175 إصابة جديدة.

ولفتت الوزارة في بيانها اليومي، إلى أنّه جرى فحص 2160 عينة مخبرية خلال الـ24 ساعة الماضية"، مُعلنةً "تعافي 340 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وأوضحت الوزارة أنّ "الإجمالي التراكمي للمصابين بلغ 53440 إصابة، وإجمالي الحالات النشطة بلغ 2949 حالة، وإجمالي المتعافين بلغ 49955 حالة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 536 حالة وفاة".

كما أشارت الوزارة إلى أنّ "إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى بلغ 53 حالة، فيما بلغ إجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 31 حالة".

وفي وقتٍ سابق صباح اليوم، قال مستشار وزيرة الصحة في قطاع غزّة فتحي أبو وردة، إنّ "هناك انخفاضًا واضحًا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا في قطاع غزّة".

ولفت أبو وردة خلال تصريحاتٍ إذاعية تابعتها "بوابة الهدف"، إلى أنّ "المنحنى الوبائي ينخفض داخل القطاع ويوجد 53 فقط ما بين الحرجة والخطرة، ووصلت نسبة إشغال الأسرّة في المستشفيات إلى 9% وهذه نسبة جيدة مقارنة بالأوقات السابقة".