Menu

صبيحات: منحنى "كورونا" صعودًا وقد نشهد موجة تفشي جديدة

صورة تعبيرية

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

أشار مسؤول ملف "كورونا" في شمال الضفة الغربية المحتلة أسامة صبيحات، اليوم الأحد، إلى احتمالية عودة الإصابات بفيروس كورونا بالارتفاع خلال الأيام القادمة، مؤكدًا أنّ المنحنى الوبائي اتجه منذ منتصف شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي إلى الارتفاع مرة أخرى لافتًا إلى أن المنحنى مازال صعودًا في الإشارة إلى ما قد يبدو موجة جديدة لتفشي الفيروس.

وأضاف صبيحات، في تصريحات إذاعية لصوت فلسطين تابعتها بوابة الهدف، قائلًا: "سجلنا ارتفاعًا في عدد الإصابات بالفيروس، وعدد الوفيات والنسب المتعلقة بهما منذ بداية الشهر".

ولفت إلى أنّ نسبة الأشغال في أقسام العناية المركزة في مستشفيات الضفة الغربية ارتفعت مجددًا إلى 60% مرجحًا أنّ "نشهد تسجيل طفرات جديدة خاصة في ظل تنقل العمال بين أراضي الضفة الغربية والداخل المحتل الذي شهد تسجيل إصابات من الطفرة البرازيلية والبريطانية".

وأكد أن وزارة الصحة تعمل على تخفيض المنحنى الوبائي، إلا أن هذا الأمر منوط بمدى التزام المواطنين خاصة أن الطفرات الجديدة توسم بالأسرع انتشارًا.

وكشف أن أعراض الطفرات الجديدة قد تختلف قليلًا عن أعراض الطفرة القديمة، إلا أن الطفرات الجديدة لا يمكن الكشف عنها إلا بفحص متطور داخل المختبرات. 

وفي ختام كلامه، لفت إلى أنّ الصحة في انتظار توريد دفعة جديدة من لقاحات كورونا لمواصلة تطعيم الفئات المعلن عنها، وتوقع أن تتوفر قريبًا.