Menu

تحدّث عن لقاحات قطاع غزة..

ملحم: نسبة التسجيل النهائية للانتخابات بلغت 93 بالمئة أي غير مسبوقة عالميًا

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

قال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم، صباح اليوم الأربعاء، إنّ "نسبة التسجيل للانتخابات بلغت قبل إغلاق التسجيل بعد منتصف الليل 93% وهذا شيء مبشّر جدًا ونسبة غير مسبوقة في العالم".

وأوضح ملحم خلال تصريحاتٍ إذاعية تابعتها "بوابة الهدف"، أنّه "لا جديد على دوام القطاعات في القطاع العام، والدوام ما زال بنسبة 30%، وفي حال تطور الحالة الجوية يمكن اتخاذ قرارات جديدة في حينه".

وأشار إلى أنّ "الإجراءات الحكومية بما يخص كورونا تسير على جانبين: الحرص على حياة المواطنين وعدم تعريضهم للخطر، والحفاظ على سير الحياة الاقتصادية التي شهدت انتكاسة في الفترة الماضية، وسنتخذ كل الإجراءات اللازمة للحد من انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا".

وبيّن أنّ "جهود الحكومة متواصلة من أجل جلب اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وتأخر وصول دفعات اللقاحات له علاقة بأسباب لوجستية وعملية نقل هذه اللقاحات من بلد المنشأ، وفي حال وصول اللقاحات ستبدأ الحكومة عملية التطعيم وفق الخطّة المعدة مسبقًا من وزارة الصحة بدءًا بالطواقم الطبية".

اقرأ ايضا: ملحم يدعو للضغط على الاحتلال لإدخال لقاحات كورونا إلى غزة

وشدّد ملحم على أنّ "المنع الإسرائيلي الذي حال دون وصول اللقاحات إلى قطاع غزّة أول أمس يشكل انتهاكًا للقانون الدولي، والحكومة خاطبت منظمة الصحة العالمية للتدخّل وإدخال اللقاحات فورًا إلى قطاع غزّة".