Menu

تعطيل دوام الوزارات والدوائر الرسمية بسبب سوء الأحوال الجوية

صورة تعبيرية

رام الله - بوابة الهدف

أفادت وكالة الأنباء الرسمية ( وفا) بأنّ مجلس الوزراء قرر تعطيل دوام الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية، اليوم الخميس، بسبب الظروف الجوية السائدة، مع استمرار عمل خدمات الطوارئ في الوزارات والهيئات الحكومية والبلديات.

ودعا مجلس الوزراء في بيان صحفي نقلته الوكالة، الليلة الماضية، المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر، والتقيد بالإرشادات الصادرة عن الدفاع المدني تحسبًا من تساقط الثلوج وتشكُّل السيول في المناطق المنخفضة بسبب الأمطار الغزيرة المتوقعة.

كما دعا إلى اتخاذ إجراءات السلامة والأمان في استعمال وسائل التدفئة، مؤكدًا جاهزيّة الطواقم الطبية، والدفاع المدني والبلديات في جميع المحافظات لتقديم المساعدات اللازمة للمتضررين.

يشار إلى أن دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية توقعت أن يستمر تأثير المنخفض الجوي العميق المصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ، إذ يستمر الجو غائمًا وشديد البرودة وتسقط  الأمطار على معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانًا.

 كما توقعت سقوط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها 900 متر فوق مستوى سطح البحر حتى ساعات الصباح وفي ساعات المساء تبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الامطار بين الحين والأخر والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.