Menu

تضارب التقارير بشان عدد الالمان المقبوض عليهم قرب الحدود التركية السورية

الهدف- وكالات

تضاربت التقارير بشأن عدد الألمان الذين ألقت قوات الدرك التركية القبض عليهم لدى محاولتهم عبور الحدود الجنوبية التركية مع سورية.

فقد قالت مصادر أمنية تركية لم يتم تسميتها، أنه تم القبض على ستة ألمان الجمعة في اقليم سانلي اورفا جنوب شرق تركيا .

وقالت قوات الدرك أن الأشخاص الستة كانوا يحاولون التوجه إلى سورية عبر الحدود في ضاحية جوكتيب بمنطقة بيرسيك، وقال مسؤولون انه سوف يتم ترحيل هؤلاء الأشخاص.

من جهة أخرى، ذكرت وكالة دوجان للأنباء التركية الجمعة أن السلطات التركية ألقت القبض على خمسة ألمان ومغربي لدى محاولتهم عبور الحدود إلى منطقة كوباني التي يسيطر عليها الأكراد شمال سورية.

وقالت وكالة دوجان ان قوات الدرك ألقت القبض على هؤلاء الاشخاص، الذين قالوا أنهم جزء من بعثة مساعدات إنسانية ليلة أمس الخميس، وتم نقلهم إلى سلطات الهجرة ويواجهون الترحيل.

وقال التقرير ان المجموعة تضم ثلاثة رجال وثلاث نساء، وسوف يتعين عليهم دفع غرامة نظير محاولتهم عبور الحدود بطريقة غير شرعية.

يذكر انه تم القبض على أكثر من 100ألف شخص منذ شهر كانون الثاني/يناير الماضي لدى محاولتهم العبور بطريقة غير شرعية الحدود التركية السورية. ووفقاً للمسؤولين الأتراك، تم ترحيل أكثر من 1100 أجنبي كانوا يعتزمون التوجه إلى سورية منذ كانون الثاني/يناير الماضي.