Menu

بعد احتجاز جثمانه أكثر من 5 أشهر

بالصوربيت لحم: تشييع جثمان الأسير الشهيد داوود الخطيب إلى مثواه الأخير

تشييع جثمان الشهيد الأسير داوود الخطيب - بيت لحم

رام الله - بوابة الهدف

شيع أهالي بيت لحم اليوم السبت، جثمان الشهيد داود طلعت الخطيب، بعد أكثر من خمسة أشهر على احتجاز جثمانه.

وانطلق موكب التشييع بجنازة عسكرية من أمام مستشفى بيت جالا الحكومي باتجاه منزله في البلدة القديمة ببيت لحم، قبل ان يوارى جثمان الشهيد في مقبرة الشهداء بالعبيات شرق بيت لحم بعد الصلاة عليه في مسجد عمر بن الخطاب في ساحة المهد.

وفي 2 أيلول من العام الماضي، ارتقى الأسير داود طلعت الخطيب في سجن "عوفر" الصهيوني، جرّاء عملية قتل بطيء نفذتها إدارة سجون الاحتلال بحقه عبر سياسة الإهمال الطبي المتعمد، وانتهت بإصابته بنوبة قلبية.

وسلّمت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء أمس الجمعة، جثمان الأسير الشهيد الخطيب على حاجز مزموريا، ونقلته الطواقم الطبيّة التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني إلى مستشفى بيت جالا الحكومي بالضفة المحتلة.

وكان الأسير الخطيب محكومًا بالسجن 18 عامًا و8 أشهر، وكان قد تبقى من محكوميته عدة أشهر للتحرّر قبل استشهاده، واعتقل الخطيب بتاريخ 2/4/2001، عقب محاصرة منزله في بيت لحم، ومنذ اعتقاله تنقل بين أكثر من خمسة سجون حيث حكم عليه بتهمة نشاطه في الانتفاضة، وتنفيذه عدة عمليات نوعية ضد الاحتلال، ولم يتبق للإفراج عنه سوى 6 أشهر.

ووفق الإحصائيات؛ فإن الاحتلال يحتجز جثامين حوالي (253) شهيدًا في "مقابر الأرقام"، أقدمهم أنيس دولة أحد القادة العسكريين في القوات المسلحة الثورية، التابعة للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، والمحتجز منذ العام 1980.

تشييع جثمان الشهيد داوود الخطيب (3).jpg
تشييع جثمان الشهيد داوود الخطيب (4).jpg
تشييع جثمان الشهيد داوود الخطيب (1).jpg
تشييع جثمان الشهيد داوود الخطيب (2).jpg