Menu

لجنة الانتخابات: سننشر إجراءات الترشح في غضون أيام

صورة تعبيرية

رام الله - بوابة الهدف

قال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، اليوم الثلاثاء، إن اللجنة أقرت اجراءات تنفيذية للترشح وفق القانون، ونعمل حاليًا على مراجعتها، وسيجري نشرها وتعميمها على جميع الأحزاب.

وأوضح كحيل، في تصريحات إذاعية لصوت فلسطين تابعتها بوابة الهدف، إلى أنّ هذه الإجراءات أقرت بالأمس وسيجري استعراضها على فصائل العمل الوطني والاحزاب. 

وأضاف: "في غضون يومين أو ثلاثة أيام، سيجري نشر هذه الاجراءات وعرضها على المواطنين" لافتًا إلى أنّ "القوائم التي ستنافس في الانتخابات لا يجب أن تنتظر حتى 20 آذار/ مارس، إنما يجب الاستعداد لذلك قبل الاعلان لفتح باب الترشح".

وتابع:"1090 مركزًا منتشرًا في الضفة الغربية وقطاع غزة لعرض سجل الناخبين، وبامكان المواطنين تقديم الاعتراضات خلال فترة العرض".

وفيما يتعلق بالرقابة على الانتخابات، قال:" لا يوجد موعد محدد لوصول الخبراء الأوروبيون، المفترض أنهم سيراقبون على الانتخابات، إلى الأراضي الفلسطينية حتى هذه اللحظة. 

وفي هذا السياق، أضاف :"نحن نعتمد بشكل يومي مراقبين وصحافيين للمراقبة والاشراف على الانتخابات من جميع المناطق، ويجري إبلاغ كل من تم الموافقة على طلبه فور اتخاذ القرار".