Menu

كلمة هامة لاشتية ظهرًا

نمر: ليس هناك إمكانية حقيقية للإغلاق الشامل من جديد في الضفة

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية في الضفة غسان نمر، صباح اليوم السبت، إنّ "هناك رؤية جماعية من أجل السيطرة على فيروس كورونا والانتشار الجديد للطفرة البريطانية، ولكن هل الذهاب إلى الإغلاق الشامل هو الحل الأمثل؟".

وبيّن نمر خلال تصريحاتٍ إذاعية تابعتها "بوابة الهدف"، أنّه "ليس هناك إمكانية حقيقية للإغلاق الشامل في هذه الأوقات ورئيس الوزراء اليوم سيُعلن كل الإجراءات الجديدة".

وكشف نمر عن كلمة هامة "اليوم الساعة 2 ظهرًا لرئيس الوزراء للإعلان عن الإجراءات الجديدة لمواجهة فيروس كورونا".

يوم أمس، قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة "إننا دخلنا في موجة ثالثة من انتشار فيروس كورونا ومنحنى الإصابات يشهد ارتفاعًا حادًا، ويتم بحث مختلف الإجراءات التي من شأنها الحد من الانتشار الواسع لأعداد الإصابات".

اقرأ ايضا: النجار: نتجه نحو كارثة حقيقية في المستشفيات بسبب "كورونا" وقد لا نجد أسرّة لبعض المرضى

وأوضحت الكيلة، خلال اجتماع للجنة الوبائيات الوطنية، أنّ "اللجنة خرجت بتوصيات تم رفعها لرئيس الوزراء محمد اشتية، ولجنة الطوارئ العليا لدراستها وإصدار قرارات للحد من انتشار الفيروس".

وكانت لجنة الوبائيات الوطنية، قد اجتمعت صباح أمس الجمعة لبحث مستجدات الحالة الوبائية وما يتعلق بالطفرات الجديدة لفيروس "كورونا"، وملف التطعيم، مستعرضةً بشكل مفصل، من حيث منحنى الإصابات وأعدادها، وتوزيعاتها في مختلف المحافظات، والإصابات في المدارس، ونسبة إشغال الأسرة في المستشفيات ومراكز علاج "كورونا"، وأسرة العناية المكثفة وأجهزة التنفس الاصطناعي، والاحتياجات اللازمة لمواجهة الموجة الثالثة.