Menu

محمد الغول: سنناقش كل ما يتعلق بمنظمة التحرير وانتخابات "الوطني" في حوار مارس بالقاهرة

محمد الغول

غزة - بوابة الهدف

قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية محمد الغول، اليوم الأحد، إنّ الجبهة الشعبية قدمت رؤية سياسية شاملة في حوارات القاهرة، وقد تم الاتفاق على الحد الأدنى من الاتفاقيات، مؤكدًا أنّ الجبهة ستناقش "كل ما يتعلق بمنظمة التحرير الفلسطينية وإنتخابات المجلس الوطني في حوارات مارس المقبلة بالقاهرة".

وأشار، في مقابلة صحافية مع وكالة سبق 24، إلى أنه جرى رفع توصيات للرئيس محمود عباس للتعديل على بعض القوانين في الانتخابات، وبينها سن الترشح، والاستقالة وزيادة مشاركة المرأة بالانتخابات، وتخفيض رسوم الاشتراك في الانتخابات.

ولفت إلى أنه "لم يصدر مرسوم رئاسي لهذه اللحظة بخصوص التوصيات التي رفعتها الفصائل في القاهرة، معبرًا عن استغرابه لعدم تشكيل محكمة الانتخابات لهذه اللحظة، خاصة أن  موعد تقديم القوائم الانتخابية في منتصف الشهر المقبل، ومتسائلًا: "لمن ستذهب هذه القوائم؟.

 واستدرك: "من غير المعقول أن تبقى الأمور كما هي، وعملية تسويف اصدار المراسيم الرسمية بخصوص محكمة الانتخابات، يضر بالعملية الانتخابية".

وأكد أن الجبهة قررت عدم المشاركة بأي تحالف في الانتخابات المقبلة، سواء مع فتح أو حماس، وإنما ستشكل قطبا شعبيا وبدأت بحوار مع شخصيات وطنية ويسارية والدخول بالانتخابات بقائمة مستقلة بعيدا عن طرفي الإنقسام، ولدينا قرار واضح في هذا الإطار، بسبب سياسة التسلط والتفرد التي انتهجتها السلطة برام الله وقطاع غزة.

وفي ختام كلامه قال: "ستشارك الجبهة ببرنامجها الوطني "المقاومة والتغيير"، برنامج العدالة الإجتماعية وتكافؤ الفرص، وتعزيز صمود المواطنيين".