Menu

موجودان بسجن مجدو

توأم قاصران يرويان تفاصيل ما تعرضا له خلال عملية اعتقالهما قبل نحو شهر

سجن صهيوني

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

نقلت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، مساء اليوم الاثنين، تفاصيل ما تعرض له شقيقان توأم قاصران من بلدة سبسطية شمال نابلس خلال عملية اعتقالهما قبل نحو شهر من قبل قوات الاحتلال الصهيوني.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أن التوأم نصر الله الشاعر وناصر الدين الشاعر 17 عاماً تم عزلهما بظروف صعبة وقاسية في مركز توقيف "حوارة" لـ 16 يوماً.

وبينت أنه تم اعتقال التوأم من بيتهما الساعة الثالثة فجرا بتاريخ 3/2/2021، وقام عدد من الجنود باقتحام البيت بشكل همجي بعد أن قاموا بتفجير باب المدخل الرئيسي.

وقال التوأم لمحامي الهيئة خلال زيارتهما أمس "خارج البيت قيدوا ايدينا الى الخلف وعصبوا اعيننا ومن ثم ادخلونا الى الجيب العسكري، ونقلونا الى مستوطنة قريبة وبعد ربع ساعة نقلا الى مركز توقيف حوارة جنوب نابلس".

ويضيفا: بقينا في سجن حوارة 16 يوماً في زنزانة ضيقة، وكانت الحياة بداخلها أشبه بالجحيم، الاكل كان سيء جداً، ومعاملة السجانين همجية للغاية 16 يوماً في الزنزانة لم يسمحوا لنا بالخروج الى الحمام لنستحم.

وتابعا: 16 يوماً ونحن بنفس الملابس حتى الداخلية منها، 16 يوماً دون الخروج الى الفورة، الزنزانة باردة جدا ولم يعطونا سوى بطانية متسخة وبالية لكل واحد، أرضية الغرفة والجدران ممتلئة بالأوساخ وتعم فيها روائح الرطوبة والعفونة الكريهة، لقد عشنا أفظع أيامنا هناك.

وأردفا: نقلنا بعد ذلك إلى معسكر سالم وتم استجوابنا هناك كل على حده لمدة ساعة تقريباً، من ثم نقلنا إلى سجن مجدو لقسم رقم 10، ونحن هناك منذ 7 أيام.