Menu

اجتماع مع الفصائل غدًا

لجنة الانتخابات: فتحنا باب الطعون.. ويجب على المحكمة الرد خلال 5 أيام

صورة تعبيرية

رام الله - بوابة الهدف

قال المتحدث باسم لجنة الانتخابات فريد طعم الله، اليوم الثلاثاء، إنّ لجنة الانتخابات المركزية افتتحت نحو 1090 مركزًا للطعن والاعتراض ، ويتيح ذلك للمواطنين الاطلاع على بيانتهم وتصحيح أي خطأ. 

وأضاف، خلال تصريحات إذاعية لصوت فلسطين تابعتها بوابة الهدف، إلى أنّ "أي ناخب يرغب في تقدم أي اعتراض يجب أن يذهب إلى مركز النشر الذي هو مسجل فيه، ويقدم طلب مكتوب عبر اللجنة" مشيرًا إلى أن "أي ناخب لا يعجبه قرار اللجنة يجري تحويل القضية إلى "محكمة الانتخابات".

وتابع: "يمكن لأي مواطن تقديم طلب إلى المحكمة خلال 3 أيام، ويجب أن ترد عليه المحكمة في مدة أقصاها 5 أيام، ويكون قرارها نهائيًا".

وأكد أن "محكمة قضايا الانتخابات هي المحكمة المختصة بكل ما هو متعلق بالقضايا الانتخابية، وتنظر بالطعون كافة، وأحكامها نهائية وسريعة".

وكشف أنّ غدًا الاربعاء سيجتمع رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر بالفصائل في الضفة الغربية" مضيفًا: "هذا الاجتماع له أهمية خاصة كونه سيناقش موضوع الترشح الذي سيفتح بابه في 20 من مارس الحالي".

ولفت أن الاجتماع سيستعرض ناصر خلاله شروط عملية الترشح أمام ممثلي الفصائل والأمناء العامين، مؤكدًا أن ذلك "جزء من تواصل اللجنة الدائم مع الفصائل بصفتها شريك أساسي في العملية".