Menu

غزة: اللجنة المشتركة للاجئين تعلن سلسلة فعاليات رفضاً لنظام توزيع السلة الغذائية الموحدة

كابونة الأونروا

غزة _ بوابة الهدف

أعلنت اللجنة المشتركة للاجئين في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، عن استمرار فعالياتها الرافضة لنظام توزيع السلة الغذائية الموحدة، بعد إلغاء وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، "الكابونة" الصفراء آواخر الشهر الماضي.

وأوضحت اللجنة في بيان لها وصل بوابة الهدف نسخة عنه، أن جدول الفعاليات كالتالي:

الخميس 4/3/2021م.

-           القيام بحملة إعلامية وموجة مفتوحة عبر كافة الإذاعات لعرض ظروف اللاجئين وانعكاسات حرمان مئات آلاف اللاجئين من حقهم في الحصول على الحصة الغذائية ورفض إلغاء الكابونة الصفراء.

الأحد والاثنين 7- 8 /3/2021م:

-           إغلاق كافة مراكز التوزيع في جميع المحافظات في قطاع غزة من الساعة السابعة حتى الحادية عشرة صباحاً كرسالة احتجاج على سياسة الأونروا وصرخة عالية للمجتمع الدولي من أجل التدخل وسد العجز المالي للأونروا.

الأربعاء 10/3/2021م:

-           إغلاق مكاتب رؤساء المناطق بالكامل لمدة يوم واحد

الخميس 11/3/2021م:

-           إرسال رسائل إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة – المفوض العام للأونروا مدير عمليات الوكالة في قطاع غزة – جامعة الدول العربية – منظمة المؤتمر الإسلامي، نشرح معاناة اللاجئين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وتطلب درجة أعلى من الدعم والإسناد للاجئين الفلسطينيين .

الاثنين 15/3/2021:

-           تجمع نسائي كبير أمام البوابة الغربية للوكالة.

الثلاثاء والأربعاء 16 – 17/3/2021:

-           إغلاق كافة مراكز الخدمات لمدة يومين كاملين هذه المراكز التي ستقوم بتحديث بيانات الموظفين والهادفة إلى شطب السلة الغذائية عنهم.

الخميس 18/3/2021م:

-           عقد لقاءات مع مؤسسات حقوقية محلية ودولية حول السلة الغذائية وانعكاساتها السلبية على اللاجئين.

واعتبرت اللجنة هذه الفعاليات عبارة عن رسائل تنقل حالة الغضب التي تجتاح اللاجئين، مضيفةً "سنواصل التحرك بكل الاتجاهات حتى يعود الحق الطبيعي إلى جميع اللاجئين".