Menu

الاعلام العبري: شركة "مصر للطيران" قدّمت طلبًا لتسيير رحلات إلى "إسرائيل"

مصر-اسرائيل

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

أفادت مصادر صهيونية اليوم الخميس، بأن الاحتلال تلقى طلبا رسميا من قبل شركة " مصر للطيران" لتشغيل رحلات إلى الكيان بدلاW من شركة طيران سيناء، والتي تقوم بتسيير هذه الرحلات على مدار عقود.

ووفق موقع "i24" العبري أشار مسؤولون صهاينة، إلى أن الاحتلال تلقى طلبًا مصر بعد رفض الرئيس السابق أن تقوم شركة الخطوط الوطنية التي تحمل العلم المصري، بالهبوط في الكيان.

وفي سياقٍ آخر، قالت قناة ريشت كان العبرية إن وفدًا من الكيان سيتوجه إلى العاصمة المصرية القاهرة الأسبوع المقبل للقاء كبار المسؤولين في البلاد.

ووفقًا للقناة، فإن الزيارة تم التنسيق لها دون إطلاع الوزارات المعنية، مشيرةً إلى أن مكتب مجلس الأمن القومي التابع مباشرةً لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو نسق للزيارة.

وبينت أن الوفد يضم كلاً من وزير المخابرات الصهيوني إيلي كوهين، ويرافقه عضو مجلس الأمن القومي المعروف باسم "ماعوز" أحد الذين قادوا اتصالات الاحتلال مع دول لم تقم معها علاقات مثل الإمارات و السودان وغيرهما، إلى جانب مشاركة رجال أعمال وأصحاب شركات صهيونية.

ويأتي ذلك استمرار للعلاقات الدبلوماسية التي تجمع مصر مع الكيان، باعتبارها أو دولة عربية وقعت على ما يسمى بـ"اتفاق سلام" مع الكيان، التي وقعت في واشنطن عام 1979.

يشار إلى أن هذا السلام المزعوم امتد من مصر إلى الأردن في اتفاقية وادي عربة، ومن ثم إلى السلطة الفلسطينية في اتفاقية أوسلو، واخيراً حملة التطبيع العربية الأخيرة برعاية أمريكية عام 2020، والتي شملت كلاً من الإمارات و البحرين والسودان والمغرب.