Menu

اللحام: زيادة كبيرة في إصابات "كورونا" في بيت لحم خاصة بالسلالة المتحورة

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

أكَّد مدير وزارة الصحة في بيت لحم شادي اللحام، صباح اليوم السبت، أنّ "هناك انتشارًا واسعًا لفيروس كورونا في بيت لحم كما باقي المحافظات في الضفة".

ولفت اللحام خلال تصريحاتٍ إذاعيّة تابعتها "بوابة الهدف"، إلى أنّ "حالات الوفاة في بيت لحم ازدادت خلال اليومين السابقين بسبب الفيروس".

وأشار اللحام إلى أنّ "عدد الإصابات النشطة في بيت لحم قرابة 2400 حالة وتصنف المحافظة كمحافظة صفراء"، مُؤكدًا أنّ "الإصابات الجديدة في المحافظة هي بالسلالة المتحورة البريطانية من الفيروس وبنسبةٍ عالية".

وبمناسبة تسجيل وزارة الصحة الفلسطينية أوّل إصابة بفيروس "كورونا"، أكدت وزيرة الصحة مي الكيلة، أمس الجمعة، أنّ "مواجهة جائحة كوفيد 19 لا تزال مستمرة، حتى بعد عام على بدئها في الضفة الغربية وقطاع غزة، مشيرة إلى اكتساب الطواقم الطبية والصحية خبرات عالية في مواجهة المرض".

اقرأ ايضا: عام على تسجيل وزارة الصحة أول إصابة بفيروس كورونا

ولفت وزيرة الصحة، في بيان صحفي وصل بوابة الهدف نسخة عنه، إلى أنّ "مختبرات الوزارة أجرت خلال عامٍ كامل أكثر من  مليون و215 ألف فحص لعينات مشتبه إصابتها بالفيروس، فيما تجاوز عدد الإصابات في فلسطين 216 ألف إصابة، وحالات الوفاة 2320 حالة، فيما لا تزال المحافظات الفلسطينية تسجل أكثر من 20 ألف إصابة نشطة بالفيروس".

وجددت وزيرة الصحة تأكيدها على "أهمية التقيد بإجراءات الوقاية والسلامة والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين بالماء والصابون أو فركهما بالمعقمات الكحولية وارتداء الكمامات، للحد من تفشي الفيروس".