Menu

وإغلاق لمكاتب مدراء "أونروا"

ماهر مزهر: إذا لم تتراجع الوكالة عن سياساتها سنستمر بعملية متدرجة من الاعتصامات

ماهر مزهر

غزة_بوابة الهدف

قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وممثل اللجنة المشتركة للاجئين فيها ماهر مزهر، إن اللجنة أعلنت وبالتوافق مع القوى والوطنية والإسلامية عن جدول الفعاليات التصعيدية الرافضة لإجراءات "الأونروا".

وأشار مزهر في تصريحاتٍ صحفية حول الخطوات الاحتجاجية ضد سياسة "أونروا" في وجه اللاجئين الفلسطينيين وأهمها "السلة الموحدة"، إلى أن الفعاليات تبدأ اليوم وغدًا بإغلاق كل مراكز "أونروا" بدون استثناء في قطاع غزة من السابعة صباحًا حتى الحادية عشر صباحًا.

ولفت مزهر إلى أن الفعاليات ستشمل إغلاقاً لمكاتب مدراء "أونروا" في المحافظات بالإضافة إلى حملات إعلامية منظمة بشكل أسبوعي.

وأوضح مزهر أن اللجنة ستنظم مسيرات ضخمة نسوية وشبابية ولكل أبناء شعبنا الفلسطيني، مؤكداً على أن جوهر الأزمة سياسي بامتياز غير مرتبط بالأزمة المالية.

وأضاف "هناك أزمة منظمة من قبل مجموعة من المطبعين، ونحن أمام مؤامرة يقودها الاحتلال الصهيوني وأمريكا، وأداتها في المنطقة هي الرجعية العربية"، مطالباً المؤسسات الدولية والقيادة الفلسطينية تحمل المسؤولية باتجاه دعم اللاجئين الفلسطينيين.

وتابع "إذا لم تتراجع الوكالة عن هذه السياسة فسنستمر بعملية متدرجة من الاعتصامات ويجب أن يعي السيد ماتياس شمالي وغيره أن "أونروا" أنشئت لتقديم يد العون والمساعدة للاجئين الفلسطينيين، وعليهم التعامل وفق هذا الأساس".