Menu

نزال: لم يبق أمامنا سوى الإغلاق الكامل لاحتواء تفشي "كورونا" بالضفة

صورة تعبيرية

رام الله - بوابة الهدف

قال مدير عام المشافي بوزارة الصحة برام الله ناجي نزال، اليوم الثلاثاء: "مازالت صورة الوضع الوبائي في الضفة الغربية على ما هي عليه، مع ارتفاع متواصل لنسبة أشغال الأسرة في جميع المناطق، وفي بعضها تصل ما بين 95% إلى 100%" مشيرة إلى أنه "لم يبق حل أمامنا سوى الإغلاق الكامل لمنع تفاقم الوضع بالضفة الغربية".

وأضاف، في تصريحات إذاعية لصوت فلسطين الرسمي تابعتها بوابة الهدف: "البارحة حولنا المستشفى الوطني في نابلس؛ ليكون مركزًا مختصًا لعلاج مرضى كورونا".

وتابع:"نقص الأكسجين هي مشكلة كبيرة جديدة تواجهنا، وحاليًا نحاول التحول إلى الأكسجين السائل في المحافظات الأشد احتياجًا، من بينها بيت جالا؛ لأن محطات الأكسجين الموجودة لا تفكي لتلبية احتياج جميع المرضى".

وأشار "لا حظنا في هذه الموجة شدة الأعراض، وسرعة تدهور الحالات من فئات عمرية مختلفة، وهذا يعود إلى انتشار الطفرات الجديدة من فيروس كورونا".

وأكّد أنّ "البروتوكول العلاجي لم يتغيّر ومازال على ما هو  عليه، مع إجراء بعض التحسينات، وفق الدراسات العالمية الجديدة".

وفيما يتعلق بمستوى عمل المستشفيات، قال: "نعمل حاليًا بكامل طاقتنا، ونحاول توسعة الأقسام الموجودة وإضافة أقسام جديدة، وما كنا نخشاه هو فتح أقسام في جميع مستشفياتنا لعلاج كورونا، وهذا ما حصل، وبالتالي سيؤثر على الخدمة الصحية المقدمة".

وفي ختام حديثه، نناشد المواطنين بضرورة الإلتزام بإجراءات الوقاية والسلامة الصحية.