Menu

شهيدان وما يزيد على 400 اصابة بمواجهات الضفة المحتلة

الضفة تنتفض

بوابة الهدف _ الضفة المحتلة

استشهد الشاب حذيفة عثمان سليمان (18) عام إثر تعرضه لإصابة حرجة بالرصاص الحي في مواجهات عنيفة اندلعت الأحد مع قوات الاحتلال في منطقة حاجز "نتساني عوز" غرب مدينة طولكرم.

الشهيد من بلدة بلعا شرق طولكرم قد أصيب بالرصاص الحي في منطقة البطن والصدر، وجرى نقله إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت لتلقي العلاج، وأعلنت المستشفى عن حاجتها لوحدات دم في ذلك الوقت، إلا أنه تم الإعلان عن استشهاده عند منتصف الليل.

وأفادت المصادر الطبية ان سيارات إسعاف الهلال الأحمر نقلت أربعة شبان اصيبوا برصاص الاحتلال الحي إلى مستشفى الشهيد د. ثابت ثابت الحكومي.

وأكدت المصادر الطبية أن الشاب عمر جدبة، من سكان مدينة طولكرم، أصيب برصاصتين بالبطن والفخد، وأجريت له عملية جراحية ناجحة، فيما وصفت باقي الإصابات بالمتوسطة والطفيفة.

وصرّح الهلال الأحمر لمركز راشيل كوري أن المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال بالضفة المحتلة يوم الأحد، قد أسفرت حتى الساعة العاشرة مساءً عن إصابة 425 مواطناً بينها 32 بالرصاص الحي و128 بالرصاص المطاطي و254 حالة اختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع و11 حالة ضرب.

وكانت جمعية الهلال الأحمر أعلنت حالة الطوارئ والاستنفار لطواقمها العاملة في محافظة الضفة الغربية و القدس المحتلة، عقب تصاعد حالة المواجهات مع قوات الاحتلال.

يذكر ايضا ان الشاب فادي علون من سكان حي العيساوية بالقدس كان قد استشهد فجر يوم امس بعد ان اطلقت عليه قوات الاحتلال 7 رصاصات بشكل مباشر.