Menu

قوات الاحتلال تعتقل خطيب الاقصى الشيخ عكرمة صبري

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

قامت شرطة الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الأربعاء، باعتقال خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، من منزله في حي الصوانة ب القدس المحتلة.

واقتحمت قوة من المخابرات وشرطة الاحتلال منزل العائلة بعد محاصرته، ثم اعتقلوا الشيخ صبري وحولوه للتحقيق، دون توضيح سبب الاعتقال أو المركز الذي سيتم تحويله إليه.

ويأتي اعتقال الشيخ صبري قبل 24 ساعة من الاحتفالات التي سيشهدها الأقصى بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، كما أن عملية الاعتقال تمت بعد أن دعاء الشيخ صبري لشد الرحال إلى المسجد الأقصى يوم الخميس، بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج.

ويشهد المسجد الأقصى مؤخرا تصعيدا ملحوظا في اقتحامات الجماعات اليهودية المتطرفة لأبوابه وساحاته ومحاولاتهم أداء طقوسهم التلمودية داخل باحاته.

اقرأ ايضا: بينهم اسير محرر.. قوات الاحتلال تعتقل ثمانية مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة

كما تواصل سلطات الاحتلال شق الأنفاق أسفل المسجد وحوله تحت حماية سلطات وبدعم من الجمعيات التلمودية لتحقيق هدفهم في السيطرة عليه.

وتعرض الشيخ صبري خلال الفترة الأخيرة للاعتقال والاستدعاء، والإبعاد عن الأقصى عدة مرات.

يذكر أن الشيخ صبري وقف دوما ضد الانتهاكات الصهيونية التي تطال المسجد الأقصى، وظل الصوت الداعي إلى إنقاذه من عمليات التهويد.

وتصدى خطيب الأقصى لمحاولات إسكات صوت الأذان في مساجد القدس المحتلة، ووقف ضد القرار غير المسبوق بإغلاق ساحات الحرم القدسي الشريف أمام المصلين.