Menu

خلف قتيلاً وعددًا من الإصابات..

غزة: الشرطة تنشر تفاصيل الشجار بين عائلتي "شمالي" و"العرعير" بحي الشجاعية

غزة _ بوابة الهدف

كشفت الشرطة في مدينة غزة تفاصيل الشجار العائليّ الذي وقع في حيّ الشجاعية أمس الثلاثاء، بين عائلتيّ شمالي والعرعير وخلف قتيلاً من عائلة العرعير.

وأشار مدير شرطة محافظة غزة العميد جمال الديب في تصريحاتٍ حول الشجار صباح اليوم، إلى أن شجاراً سابقاً وقع قبل قرابة شهر بين أشبال من العائلتين الجارتين بحيّ الشجاعية، تم على إثره توقيف شخصين.

وأوضح الديب أن الشجار تجدد بين الطرفين مساء أمس، حيث تم استخدام السلاح الناري والمفرقعات اليدوية محلية الصنع، وعلى إثر ذلك وقع قتيل من آل العرعير جراء إصابته بطلق من مسدس.

ولفت الديب إلى توجه قوات الشرطة فور ورود إشارة تجدد الشجار إلى المكان وتم بسط السيطرة بشكل كامل وإنهاء الشجار.

اقرأ ايضا: الشعبيّة تؤكّد على ضرورة "ضبط النفس" وتدعو العائلات الفلسطينية لتغليب لغة العقل

وأكد على فتح تحقيق عاجل في الحادثة، مضيفاً "وخلال ساعات قليلة جرى إلقاء القبض على عشرة أشخاص بمن فيهم المشتبه به بإطلاق النار على القتيل "العرعير"، وقد تم استجوابه من قبل النيابة العامة واعترف بإطلاقه النار تجاه المغدور من مسدس، ويجري حالياً اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه".

وأفاد العميد الديب بمصادرة 3 قطع سلاح ناري استخدمت خلال الشجار، من بينها المسدس الذي أطلق النار منه تجاه القتيل، وتجري حالياً لدى الأدلة الجنائية والطب الشرعي مضاهاة ومطابقة البصمات والفوارغ مع آثار الطلق الذي أصيب به القتيل.

وتابع "تواصل الأجهزة الشرطية عملها من أجل توقيف وضبط كل من له علاقة بالحادث، سواء الأشخاص المتورطين، أو السلاح المستخدم".

وأكد على تواجد قوة من الشرطة في مكان الحادث إلى هذه اللحظة لمنع تجدد الإشكالية، لافتاً إلى أنّ قيادة الشرطة تواصل متابعتها للحادث، وتقوم بالمعالجات اللازمة مع كلا العائلتين من أجل إنفاذ القانون ومعاقبة المتسببين في هذا الحادث الأليم.

وقدم العميد التعازي الحارة لآل القتيل المغدور، مشدداً على ضرورة الالتزام بأعلى درجات ضبط النفس، والالتزام بالقانون والنظام العام.

وأكد على أن الشرطة لن تسمح لأحد بالمساس بحالة الأمن والاستقرار، وسنتخذ كل ما يلزم من إجراءات بهذا الخصوص.