Menu

غزة تشهد موجة ثانية من تفشي كورونا

صورة تعبيرية

غزة - بوابة الهدف

أشار مدير الطب الوقائي بوزارة الصحة في غزة مجدي ضهير، اليوم الثلاثاء، إلى وجود مؤشرات واضحة على دخول القطاع بموجة ثانية من فيروس كورونا لكن ببطء شديد بسبب الزيادة الطفيفة في أعداد الحالات التي تحتاج للدخول للمشافي في الأيام الأخيرة.

وقال ضهير في تصريح لوكالة "الرأي" إنّ قطاع غزة دخل فعليا بموجة ثانية من انتشار الفيروس لكن بوتيرة بطيئة نظرا لارتفاع أعداد الإصابات والحالات المدخلة للمشافي.

وذكر أن الوزارة تتابع الأمر من خلال تعظيم جهوزية الكوادر الصحية بالمستشفيات ومكافحة العدوى، وتكثيف الإجراءات الميدانية.

 وأكد ضهير على ضرورة التزام المواطنين بإجراءات الوقاية والسلامة لتجنب ارتفاع معدل الإصابات بشكل أكبر في الأيام المقبلة.

وأوضح أن معدلات الدخول للمشافي لا تزال مقبولة ولا تشكّل ضغطا على المنظومة الصحية، مشددًا على أن التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية سيمنع العودة لإجراءات الإغلاق والتشديد مرة أخرى.

وبين ضهير أن الوزارة استلمت حتى اللحظة 60 ألف جرعة من لقاح كورونا تكفي لـ 30 ألف مواطن، متوقعًا وصول 20 ألف جرعة جديدة خلال يومين.  

وفي ختام كلامه، قال إن الوزارة دعت أمس الفئة العمرية من 75 عاما فما فوق للتوجه لمراكز التطعيم لتلقي اللقاح بهدف الوصول للفئات ذات الخطر الأعلى لحمايتهم من الفيروس وضمان سلامتهم.

يشار إلى أن أعداد الإصابات في قطاع غزة تشهد ارتفاعًا طفيفًا هذه الأيام، إذ أعلنت وزارة الصحة بغزة، صباح اليوم، عن تسجيل 298 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وسجلت بالأمس الاثنين 166 إصابة، وسجلت الأحد الماضي 70 إصابة.