Menu

الحالة الوبائية خطيرة..

الكيلة: المستشفى الميداني الجديد سيكون بسعة 50 سريرًا وسيُخفف الكثير من الضغط

كورونا - أرشيفية

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينيّة مي الكيلة، اليوم الثلاثاء، عن توقيع اتفاقيّة مع رئيس بلدية رام الله موسى حديد، لإنشاء مستشفى ميداني تابع لمجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله، بحضور محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، ومدير مجمع فلسطين الطبي أحمد بيتاوي.

وبيّنت الكيلة أنّ هذا القسم الذي سيكون بسعة 50 سريرًا وسيُخفف الكثير من الضغط، وسيخصص للطوارئ والعمليات اليومية حال الانتهاء من الجائحة، ولن يكون قسمًا مؤقتًا فقط، مُشيرةً إلى أنّ الحالة الوبائية خطيرة ونسبة إشغال أسرّة المنامات والعناية المكثفة بلغت (102%-110%) خلال الأسبوع الماضي.

كما لفتت الكيلة إلى أنّ مجمع فلسطين الطبي يشهد ازدحامًا كونه يخدم العديد من المناطق في محافظات وسط الضفة الغربية، ويستقبل حالات محوّلة من مختلف المشافي الحكومية، وسيوفر القسم الجديد 11 سريرًا مجهزة بالكاملة ومخصصة لعلاج مرضى كوفيد-19، كما تم افتتاح قسم ثانٍ للعناية المكثفة في المستشفى الاستشاري العربي بسعة 12 سريرًا، وهذا سيساعد على التخفيف من الضغط.

وبيّنت الكيلة أنّ الوزارة كانت تخطّط لبناء مستشفى آخر في محافظة رام الله والبيرة لمساندة مجمع فلسطين الطبي، لكن العديد من الخطط تأخّر تطبيقها نتيجة للحالة الطارئة التي فرضتها الجائحة على دول العالم كافة.

وفي وقتٍ سابق اليوم، أعلنت الكيلة "تسجيل 27 حالة وفاة و2397 إصابة جديدة بفيروس كورونا وتعافي 2547 حالة جديدة بعد إجراء 9658 فحصًا مخبريًا بالضفة و غزة خلال 24 ساعة".

وأوضحت الكيلة أنّ "نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 89.2%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 9.7%، ونسبة الوفيات 1.1% من مجمل الإصابات".