Menu

كوريا الشمالية: اذا عملت ادارة بايدن على نشر رائحة البارود فلن تنعم بالسلام في فترة حكمها

كوريا الشمالية

بوابة الهدف_وكالات

قالت شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، كيم يو جونغ، اليوم الثلاثاء: "إذا عملت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن على نشر رائحة البارود لن تنعم بالسلام خلال السنوات الأربع المقبلة".

وأضافت جونغ في بيان: "ننتهز هذه الفرصة لتحذير الإدارة الأمريكية الجديدة التي تحاول نشر رائحة البارود على أراضينا"، لافتةً "إذا كانت الإدارة الأمريكية تريد أن تنام بسلام في السنوات الأربعة المقبلة، فمن الأفضل ألا تثير القلاقل في المقام الأول".

وفي سياقٍ آخر لفتت جونغ إلى أن كوريا الجنوبية واصلت مناوراتها العسكرية المشتركة مع الولايات المتحدة هذا العام على الرغم من معارضة كوريا الشمالية وإدانتها.

وحذرت جونغ من احتمال ذهاب العلاقة السلمية بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية في ظل مواصلة الجنوبية مناوراتها العسكرية المشتركة مع الولايات المتحدة هذا العام على الرغم من معارضة كوريا الشمالية وإدانتها.

وبدأت كوريا الجنوبية تدريبات الربيع العسكرية المشتركة في 8 مارس/آذار الجاري، على نطاق أصغر وبواسطة محاكاة الكمبيوتر.

وقالت كيم يو جونغ إن "جوهر التدريبات وطبيعتها لا يتغيران أبدًا سواء تم تنظيمها خلف الكواليس أو إشراك عدد أقل من الناس بسبب الوباء، وكوريا الشمالية لا تنخدع بهذا الهراء من قبل كلب مجنون بجلد خروف".

وحذرت كيم يو جونغ أيضًا من أن كوريا الجنوبية "تجاوزت الخط الأحمر" وقالت إنه بصرف النظر عما قد تفعله السلطات الكورية الجنوبية في المستقبل، فإن "أيام الربيع الدافئة قبل ثلاث سنوات لن تأتي بسهولة مرة أخرى".

وأضافت أن كوريا الشمالية "ستراقب الموقف المستقبلي وأفعال الجنوب" وإذا قامت كوريا الجنوبية بمزيد من الأعمال الاستفزازية، فإن كوريا الشمالية "قد تتخذ إجراء" لإلغاء الاتفاقية العسكرية بين الكوريتين.