Menu

بعد إجراء 2913 فحصًا مخبريًا..

غزة: تسجيل حالة وفاة و256 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال 24 ساعة

غزة _ بوابة الهدف

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزّة، اليوم الجمعة، عن "تسجيل حالة وفاة واحدة بفيروس كورونا و256 إصابة جديدة في قطاع غزّة خلال الـ 24 ساعة الماضية".

وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي، أنّ "هذه الأعداد جاءت بعد إجراء 2913 فحصًا مخبريًا خلال الـ 24 ساعة الماضية"، مُعلنةً "تعافي 153 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا".

وبيّنت الوزارة أنّ "الإجمالي التراكمي للمصابين بلغ 58417 إصابة، وإجمالي الحالات النشطة بلغ 2607 حالة، وإجمالي المتعافين بلغ 55236 حالة، وإجمالي الوفيات بلغ 574 حالة وفاة".

كما أشارت إلى أنّ "إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى بلغت 100 حالة، فيما إجمالي الحالات الخطيرة والحرجة بلغ 69 حالة".

ويُشار إلى أنّ قطاع غزّة يشهد ارتفاعًا في عدد الإصابات بفيروس "كورونا" خلال الأيّام الماضية، فيما تدعو وزارة الصحة كافة المواطنين لزيادة الالتزام بالإجراءات الوقائيّة تجنبًا للإغلاقات والتشديد.

يوم أمس، أكَّد الناطق باسم وزارة الداخلية في قطاع غزّة اياد البزم، أنّ "كل السيناريوهات لدينا قائمة لدى الوزارة في غزّة، وإذا استمر منحنى الإصابات بفيروس "كورونا" بالارتفاع سنتخذ إجراءات أكبر في المرحلة القادمة".

ولفت البزم خلال حديثه لإذاعة صوت  القدس ، إلى أنّ "الوزارة لا تستطيع الاستمرار بإجراءات التشديد أو التخفيف، ولم نتخذ بعد قرارًا بإغلاق أي منشأة، ولكن الأمر مرتبط بالتزام المواطنين".

وأشار البزم إلى أنّ "تعليمات وتحذيرات وزارة الصحة جاءت بناءً على تطورات الحالة الوبائية "ارتفاع أعداد الإصابات" بفيروس كورونا"، مُجددًا الدعوة لكافة المواطنين "بضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية، لأنّه علينا الانتباه ونحن ندق ناقوس الخطر في المرحلة الحالية".

وقال البزم إنّ "الوزارة أصدرت تعليمات بتشديد المتابعة والرقابة على المرافق العامة والمنشآت التي تقدم الخدمة للمواطنين".