Menu

مندوب أمريكي نقل تحذيرًا مماثلاً

قناة عبرية: رئيس الشاباك التقى عباس في المقاطعة وحذّره بشأن الانتخابات

أرغمان وعباس

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

قالت القناة 12 العبرية، اليوم الجمعة، إنّ "رئيس الشاباك نداف أرغمان التقى في وقتٍ سابق من هذا الأسبوع برئيس السلطة محمود عباس ".

وأوضحت القناة أنّ "أغمان أصدر تحذيرًا شديدًا لعباس بشأن ثلاث قضايا منها: نية حركة فتـح الترشح بقائمة مشتركة مع حمـاس في الانتخابات، والاتفاق على تشكيل حكومة مشتركة".

ولفتت القناة إلى أنّ "أرجمان أوضح لأبو مازن أنه يرتكب أخطاءً جسيمة سيجد صعوبة في التراجع عنها لاحقًا".

وكشفت النقاة أنّه "بالتزامن مع حديث أرغمان مع عباس وصل أيضًا مندوب أمريكي سرًا إلى المقاطعة وأعطى أبو مازن تحذيرًا مماثلاً".

يوم أمس، قالت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، إن الرئيس الصهيوني "رؤوفين ريفلين" خلال مؤتمر مشترك مع نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير في برلين، أبلغ الألمان أنّ "إسرائيل لن تعرقل الانتخابات ولكنها لم تتلقى طلبًا بشأن إجرائها في  القدس ".

وتعقيبًا على ذلك، قال وزير هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ، إنّ "السلطة الفلسطينيّة خاطبت الحكومة الإسرائيلية رسميًا بموضوع مشاركة المقدسيين في الانتخابات ترشحًا وانتخابًا ولدينا الوثائق الرسمية بذلك".

وأضاف في تغريدةٍ له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنّ "ما أعلنه رئيس دولة إسرائيل غير صحيح، وتلقينا ردًا إسرائيليًا على مطالبتنا، بأنهم لن يعطوا جوابًا قبل الانتخابات الإسرائيلية".