Menu

وصلنا إلى مرحلة تنذر بخطر شديد

الصحة بغزة: قد نلجأ لإعادة سيناريو تشديد الاجراءات للحد من تفشي فيروس كورونا

غزة_بوابة الهدف

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الأحد، إنها قد تلجأ إلى التوصية بالعودة لتشديد الإجراءات وتخفيف الحركة والقيود التي كانت موجودة في المرحلة الماضية، مشيرةً إلى أن القطاع وصل في اليومين او الثلاثة الماضية إلى مرحلة تنذر بخطر شديد.

وأضافت الصحة في مؤتمر صحفي تابعته "الهدف"، أن غزة دخلت الموجة الثانية من الإصابات بفيروس كورونا، لافتةً " نشهد مزيدا من تسجيل الإصابات اليومية بفيروس كورونا وعدت في الـ 24 ساعة الماضية الـ 300 إصابة، ومن تحتاج إلى العناية السريرية 113 حالة".

وتابعت "بكل اسف لم يكن هناك التزام بإجراءات السلامة والوقاية في المجتمع وما نتج عنه ظهور الزيادة خلال هذه الأيام"، موضحةً أن حجر الزاوية في السيطرة على الزيادة هي نفس الإجراءات في الموجة الأولى المتمثلة بإجراءات السلامة بارتداء الكمامة والتباعد"

ونوهت إلى أن القطاع ليس بعيدا عن الحالة الوبائية سواء في المجتمعات العربية المجاورة او في الضفة الغربية.

وبينت أن القطاع أمام خيارين، الأول هو الالتزام والثاني هو الانزلاق إلى الهاوية، داعية جميع المواطنين الى الالتزام بالإجراءات الوقائية، للابتعاد عن خطر الإصابة.

وكانت الصحة بغزة أعلنت صباح اليوم، تسجيل 4 حالات وفاة و307 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بعد إجراء 2591 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأشارت الصحة في موجز التقرير اليوم للفيروس في قطاع غزة، إلى تعافي 146 حالة جديدة من مصابي الفيروس ليرتفع بذلك إجمالي حالات التعافي إلى 55486 حالة تعافٍ