Menu

شبكة حماية الشمال تنظّم لقاءً توعويًا للسيدات حول الاستخدام الآمن لمواقع التواصل الاجتماعي

صورة من اللقاء

غزة - بوابة الهدف

نظمت شبكة حماية الشمال في مركز صحة المرأة بمخيم جباليا التابع لجمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة، اليوم الاثنين، لقاء توعويًا ضمن حملة الاستخدام الآمن لمواقع التواصل الاجتماعي وأثرها على الحياة الزوجية.

وحضر اللقاء أعضاء من إدارة مستشفى كمال عدوان، و31 مشاركة من العاملات في المستشفى، وأدار اللقاء المثقفة بشرى عودة وعضو شبكة الحماية ماجدة البلبيسي.

واستهلت المثقفة عودة اللقاء بالتعريف بشبكة حماية الشمال ودورها في تعزيز السلم الأسرى والمجتمعي والحد من العنف المبنى على النوع الاجتماعي، والتوعية بحقوق المرأة وكيفية توفير الحماية لها من خلال جملة من الآليات والتدخلات والاستشارات النفسية والاجتماعية.

وتحدثت البلبيسي عن دور مواقع التواصل في تعزيز العلاقات الاجتماعية والتواصل في حالة الاستخدام الآمن والدور السلبي لهذه الوسائل في حالة عدم توظيفها بشكل إيجابي حيث تؤدى إلى التفكك الأسرى وزيادة  حالات الطلاق.

وتطرقت إلى سبل توظيف هذه الوسائل في تعزيز الأمن الاسرى واستقرار الحياة الزوجية من خلال ضبط استخدامها وتخصيص مساحات حوار آمنة بين الزوجين وتعزيز الثقة بين الأبناء والآباء والأمهات، عدا عن حماية الحسابات الشخصية من أية اختراقات تفضي إلى إثارة الخلافات الزوجية عبر تعزيز ممارسة الأمن الرقمي من خلال تغيير كلمة السر كل فترة، وعدم إضافة أشخاص بدون معرفة هويتهم الشخصية وغيرها من الوسائل.

واستعرضت المشاركات، خلال اللقاء، جملة من تجاربهم الشخصية ذات الصلة.

وعبرت المشاركات عن سعادتهن لحضور اللقاء، لأهمية المعلومات التي تعرفن عليها خلاله، مطالبات باستمرار حملات التوعية، خاصة في مجال الابتزاز الإلكتروني، وكما طالبن بعقد جلسات للتفريغ الانفعالي، وطرق حل المشكلات الأسرية والزوجية، وإدارة الضغوط النفسية وتوكيد الذات.

هلال احمر

 

هلال احمر