Menu

كلّف وزير الاتصالات بتخفيض الأسعار

محدثمجلس الوزراء: العمل بالتوقيت الصيفي اعتبارًا من السبت المقبل

رام الله - بوابة الهدف

أقر مجلس الوزراء الفلسطيني خلال جلسته الأسبوعية، اليوم الاثنين، بدء العمل بالتوقيت الصيفي في دولة فلسطين اعتبارًا من منتصف ليل الجمعة/السبت الموافق 27-3-2021.

وأشار المجلس إلى "ارتفاع الخصومات الإسرائيلية من مخصصات الأسرى والشهداء والجرحى إلى 52 مليون شيكل شهريا، بعد إضافة رواتب الشهداء والجرحى".

وقال رئيس الوزراء محمد اشتية إن الخصومات الإسرائيلية على أموال المقاصة ارتفعت من 41 مليون شيقل كانت متعلقة برواتب الأسرى، لتصبح 52 مليونا شهريا، بعد إضافة رواتب الشهداء والجرحى.

وأعرب رئيس الوزراء عن أمله بعودة المساعدات العربية والدولية بما فيها الأميركية، وذلك لمواجهة العجز في موازنة العام 2021 والذي يصل إلى مليار و200 مليون دولار.

اقرأ ايضا: اشتية: الخصومات "الإسرائيلية" على الحكومة ارتفعت إلى 52 مليون شيكل شهرياً

وأكد أنه "سيتم إقرار الموازنة الجديدة بقراءتها النهائية في جلسة الأسبوع المقبل، وسط توقعات بعجز يتجاوز حاجز المليار دولار".

وأهاب بالمواطنين مضاعفة الالتزام بالإجراءات الوقائية رغم بدء حملة التطعيم ضد فيروس كورونا.

وكلّف "وزير الاتصالات العمل على تخفيض أسعار الاتصالات".

وفي التفاصيل، أشار اشتية إلى أن الحكومة تعمل من أجل التحول الرقمي، حيث يتابع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحق سدر مع شركات الاتصالات تخفيض الأسعار، بما يتيح استخدام خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما هو أرخص وأسرع وأكثر جودة، معربا عن أمله أن يكون هذا التخفيض ملموساً لدى المواطنين، ويعكس نفسه بشكل إيجابي.

وحيّا اشتية المواطنين المدافعين عن أرضهم في مواجهة الاستيطان، فيما قدم التعازي لعائلة الشهيد عاطف حنايشة الذي قضى برصاص الاحتلال وهو يدافع عن أرضه في بيت دجن، شرق نابلس، حيث وجه التحية لأهلها وللمواطنين في كل مناطق الدفاع عن الأرض في مواجهة المستعمرين.

وأدان رئيس الوزراء ما تعرض له وزير الخارجية وشؤون المغتربين رياض المالكي والوفد المرافق له من مضايقات عقب عودته من لقاء المدعية العامة لمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، مؤكدا أن هذا الترهيب لن يمنع العدالة من أخذ مجراها.