Menu

نسبة اشغال الأسرّة عالية

مدير "صحة" بيت لحم: المنحنى الوبائي في المدينة يتجه نحو الثبات

صورة تعبيرية

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

أكد مدير صحة بيت لحم شادي اللحام، اليوم الخميس، أن المنحنى الوبائي في المدينة يتجه نحو  الثبات بعد فترة طويلة من الصعود.

وأضاف اللحام، في تصريحات إذاعية لصوت فلسطين تابعتها بوابة الهدف، أنه "منذ ما يقارب 3 أيام يشهد المنحنى تذبذب نحو الانخفاض، وهذا المؤشر يعطينا بعض الارتياح في الوقت الحالي، ونأمل ألا يعود إلى الصعود مجددًا".

وتابع: "تواصل المؤشرات الايجابية في مدينة بيت لحم بالظهور واستمرارها يعتمد على مدى التزام المواطنين" مؤكدًا أنّ الاغلاق والاجراءات التي اتخذت كان لها دور فعال جدًا على مستوى المحافظة، سواء الاغلاق الجزئي أو الشامل، على الرغم من أن الالتزام كان نسبيًا.

وأشار إلى أنّ نسبة المراجعين في مشافي محافظة بين لحم انخفضت، فيما مازالت نسبة اشغال الأسرة عالية، وهي 96%، مؤكدًا أن "جميع المراكز العلاجية في محافظة بيت لحم مزودة بمحطات توليد ومخازن للاكسجين".

وفيما يتعلق بالتطيعم ضد كورونا قال إنّ "عملية التطعيم تسير على قدم وساق؛ إذ جرى تطعيم الطواقم الطبية، علمًا أننا خلال ساعات اليوم والأيام المقبلة سنستكمل تطيعم ذوي الأمراض المزمنة" لافتًا إلى أنّ وزارة الصحة طعمت نحو 200 شخص في المدينة، وحتى هذه اللحظة لم تسجل أي مضاعفات أو أي أعراض.